العودة   منتديات الدولى > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامى العام

المنتدى الإسلامى العام كل ما يخص الدين الإسلامي من عقيدة وسنن وقرآن وأحاديث شريفة وأدعية إسلامية وكل أحكام الشريعة


1 
اسيل


أيات أبكت جميع القراء ,,



السلام عليكم ,,,

الحمد لله الذي خلق أدم من طين
وأسجد له ملائكته المقربين
وسلام على المرسلين أجمعين ,,

دائما عندما يقرأ قراء القرأن أواخر سورة المؤمنون يتأثرون ويبكون ويخشعون بشدة ,,, فما السبب ؟؟

أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ
**ألم يجعلكم الله من خير أمة أخرجت للناس ؟؟ ألم تكونوا حظ النبي محمد من الأمم وهو حظكم من الرسل ؟؟ ألم يُنزل عليكم كتابا هو أعظم الكتب فيه من دلائل الربوبية الحقة وفيه من العظات والأيات واخبار الأمم الغابرة لكنكم تجاهلتم وتكبرتم .


قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ
** ستقولون غلبتنا شهواتنا وأفسدتنا الفضائيات وغرّ بنا المطربون والمطربات , لكن ألم يجعل الله من بينكم ورثة الأنبياء من العلماء والدعاة الربانيون ؟ لكنكم أعرضتم عنهم وتكبرتهم على منهجهم وقلتم هذا تخلف واستهزأتم بالحجاب وقلتم عن كشف العورات أنه حضارة واقتديتم بالممثلين والداعين الى الشذوذ واتبعتم أهل الأهواء .

رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ
**ستقولون في ذلك اليوم العظيم وشديد الأهوال يا رب ارجعنا الى الدنيا مرة أخرى حتى نصلي ونذكرك ونسبح لك وندعوا الناس الى دينك وننهى عن المنكر , لكن ألم يعمركم الله في الأرض وأرشدكم إلى أثاره في هذا الكون حتى تُؤمنوا به وتعرفوا عظمته سبحانه وتعالى ؟؟؟ لكنكم ظلمتم أنفسكم .

قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ
** إن الله سبحانه وتعالى جعل الدنيا دار عمل والأخرة دار جزاء وحساب وفي علم الله لو أعاد كافراً الى الدنيا فسيعود الى كفره فها أنتم في نار جهنم خالدين فيها لن ينفعكم اليوم ندمٌ ولا حسرة .


إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ
** ها هم أهل العقل والرشاد ما أتاهم الله من علم وبشارة ونذارة هو مثلُ ما أتاكم لكنهم أمنوا بالله وأثروا الدين على شهوات وملذات الحياة الدنيا فهم اليوم في نعيمٍ مقيم .

فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ
إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ
** إنكم كنتم تستهزؤون من أهل الدين والإلتزام وظننتم أنكم مخلدون في هذه الدنيا واستكبرتم عن تعاليم الله وخضتم بالباطل وتخاذلتم عن سنة نبيكم فاليوم وفي هذا اليوم العظيم سيجزي الله الذين أحسنوا بالحسنى ويدخلهم الجنة في خلود لأنهم صبروا في دعوتكم وما حرمّه الله عليهم في الدنيا سينعمون به في الجنة .

قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلْ الْعَادِّينَ
** في يوم القيامة وأنتم ترون أن وعد الله حق والأهوال أمامكم والنار تناديكم ستعلمون أن حياتكم في الدنيا ما هي إلا سويعات قليلة ما لبثت إلا قليلا وانتهت .

قَالَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلاَّ قَلِيلا لَّوْ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ
** ها أنتم اليوم قد علمتم أن مُكثكم في الدنيا كان يسيراً . وهل ظننتم أن الله جل وعلا أقام السموات والأرض وأرسل الرسل وأنزل الكتب دون سبب ؟ ألم تنظروا إلى الموتى وهم يُشيعون الى قبورهم ؟؟ فأنتم ماضون على أثارهم وسائرون الى منازل الأخرة كما سبقكم الذين من قبلكم .

فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.