العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مهره


المصدر:
  • المنامة ــ البيان

وزير العدل البحريني :نرفض دعوة أمين عام الوفاق خالد بن علي


أعلنت السلطات البحرينية عن اتخاذ إجراءات بحق سبعة أشخاص للاشتباه بتورطهم بتفجير أدى إلى مقتل رجل أمن في منطقة العكر الشرقي مساء الخميس الماضي، في حين هاجمت وزارة العدل البحرينية دعوة أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان إلى «ديمقراطية الطوائف التوافقية»، معتبرة إياه توجهاً «طرحاً طائفياً» مرفوضاً.
وأعرب وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة عن تنديده بالعمل الإرهابي الذي استهدف حياة رجال الأمن أثناء تأديتهم للواجب والذي تمثل بإطلاق شظايا وأسهم عن بعد بواسطة قاذف منثارى محلي الصنع ما أدى إلى استشهاد الشرطي عمران محمد أحمد وإصابة آخر بإصابات بليغة أثناء قيامهم بالواجب بقرية العكر الشرقي مساء الخميس الماضي.
ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله: «تمكنا من تحديد عدد من المشتبه بهم ونقوم بتتبعهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة ولن نقف عند منفذي الجريمة ولكن سنصل للمخططين والمدبرين». وأضاف أن «من قاموا بهذا العمل أشخاص محاصرون وسنتابعهم حتى يتم القبض عليهم»، مشيراً إلى أنّ «رجال الشرطة يحملون المسؤولية وهم في الخطوط الأمنية الأمامية منذ أكثر من عام ونصف وهم يقومون بأداء الواجب وهو ما يستوجب الشكر والعرفان، واكد على أن سلامة منتسبي الوزارة تأتي في مقدمة أولوياتنا تدريباً وتجهيزاً».
رفض ومواجهة
في غضون ذلك، قال وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين الشيخ خالد بن علي آل خليفة بشأن ما صدر عن أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان خلال المؤتمر العام لجمعية العمل الوطني (وعد) الذي دعا فيه إلى «ديمقراطية الطوائف التوافقية» وشدّدت على أنّ «هذا التوجه والطرح الطائفي مرفوض رفضاً قاطعاً».
وقال وزير العدل البحريني إنه «في الوقت التي تُبذل فيه الجهود الوطنية المتواصلة من أجل خلق أرضية مشتركة تهدف إلى تحقيق المزيد من التوافقات في مجال العمل السياسي ودعم التطور الديمقراطي الحقيقي في إطار يحترم التعددية وتحت مظلة حقوق المواطنة للجميع، تأتي هذه المطالبة بتحويل البحرين إلى كانتونات طائفية، ذلك الذي يمثل خروجاً عن الثوابت والتاريخ الوطني، وليُعبر عن اتجاه مناهض لفكر ومبادئ الدولة المدنية من خلال السعي لاستنساخ نماذج إقليمية قائمة على أسس طائفية مذهبية و ممارسات المحاصصة والفيتو الطائفي في المشاركة والقرار السياسيين».
ولفت وزير العدل إلى «ما يحمله هذا الاتجاه المتطرف من مخاطر وتهديد للسلم الأهلي والأمن القومي للمنطقة، والذي يعمل ضمن مشروع إقليمي يهدف إلى إلغاء مبدأ التوافق في إطاره الوطني الجامع مقابل العمل على تصدير مفهوم التوافق في إطاره الطائفي الضيق عبر العمل على تعميق ثقافة الطائفية السياسية».



2 
سالم العارضي

بوركت وطاب ابداعك وتميزك
لروعة المجهود القيم
والكبير نترقب ابداعك

لك منتهى الود



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.