العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مهره


المصدر:

  • القاهرة - البيان والوكالات
حزبان مصريان يدعون الى جمعة مصر مش عزبة حراسة أمنية مشددة أثناء محاكمة أبو إسلام رويترز


في وقت يحشد فيه حزب الدستور والتيار الشعبي المصري جموع المصريين وقواهم السياسية والوطنية والثورية للمشاركة الجمعة المقبلة في مسيرات سلمية حاشدة تحت شعار: «مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين»، ردا على ما جرى من أحداث يوم الجمعة الماضي، لا تزال تداعيات قضية النائب العام عبد المجيد محمود تلقي بظلالها على الساحة المصرية حيث أثار تراجع الرئيس المصري محمد مرسي عن قراره بتعيينه سفيراً لمصر في الفاتيكان حفيظة الإسلاميين ملوحين بالتصعيد حتى إصدار قرار عزل النائب من منصبه معتبرة أن ذلك مطلب شعبي عام منذ بداية الثورة.
وفي خطوة استباقية، دعا حزب الدستور والتيار الشعبي المصري، جموع المصريين وقواهم السياسية والوطنية والثورية للمشاركة الجمعة المقبلة في مسيرات سلمية حاشدة تحت شعار: «مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين»، ردا على ما وصفاها بأحداث «جمعة الغدر»، ورفع عدة مطالب أبرزها فتح تحقيق فوري في تلك الأحداث والمحاسبة القانونية للمسؤولين عنها.
مطالب ثورية
وحدد بيان مشترك للحزب والتيار الشعبي صدر أمس مطالب هذه الجمعة، في ثلاث نقاط أولها:حق الشهداء والمصابين، عن طريق إعادة فتح التحقيقات في كل الأحداث الدموية منذ اندلاع الثورة مرورا بموقعة الجمل وأحداث مسرح البالون ومجلس الوزراء وماسبيرو وبورسعيد، وانتهاء بأحداث الجمعة الماضية مع تحميل الرئيس مرسي مسؤولية الحصول على كل المعلومات المتعلقة بهذه الأحداث من الأجهزة السيادية المعنية وتقديم المسؤولين عنها والمتهمين فيها فورا لمحاكمات عاجلة تحقق مفهوم العدالة الانتقالية.
وفي حين تطرق البيان في نقطته الثانية إلى إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بشكل متوازن لكتابة دستور يمثل كل المصريين أشار في نقطته الثالثة إلى اتخاذ إجراءات واضحة لتحقيق العدالة الاجتماعية والاهتمام بالمشكلات اليومية للمصريين، وإلغاء قرار الإغلاق المبكر للمحلات والمقاهي والمطاعم حتى يتم توفير وظائف للشعب تضمن له عيشة كريمة لا تضطره للاتجاه لعمل إضافي، مع تفعيل حد أدنى عادل للأجور مرتبط بالأسعار، حفاظا على حياة المصريين و أرزاقهم.
وحمل البيان جماعة الإخوان المسلمين، والرئيس محمد مرسى، مسؤولية الدماء التي عادت لتسيل في ميدان التحرير، وكأن شيئا لم يتغير في سياسات من يحكمون وأساليب مواجهتهم لمعارضيهم، وعبر عن الحزن الشديد لرؤية أبناء الوطن الواحد يتصارعون، مع إدراك حزب الدستور والتيار الشعبي، لكيفية بداية الاعتداءات على مسيراتها، مبديان أسفهما لوقوع إصابات بين شباب مصر.
تصعيد جديد

على صعيد آخر، وفي تطور جديد لقضية النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أكدت الرابطة الوطنية الإسلامية، التي تتكون من 10 أحزاب وحركات ذات مرجعية دينية، أن عزل النائب العام كان منذ بداية الثورة، ولا يزال مطلباً شعبيًا عامًا.
وذكرت الرابطة في بيان إن «النائب العام فشل في أداء الواجب المنوط به في حماية حقوق الشعب الذي ينوب عنه، ففي كل قضايا الاعتداء على الثوار كانت، ولا تزال، البراءة هي الحكم النهائي والسبب في كل مرة هو تهافت الأدلة الثبوتية والتي هي من صميم واجبات النيابة العامة، وهذا بالإضافة إلى تاريخه في خدمة النظام السابق وتصديه لكل محاولات محاربة الفساد ومنعه من التغول في مفاصل الدولة».
وأعلنت الرابطة الوطنية رفضها القاطع لأي محاولة لإهدار حقوق شهداء ومصابي الثورة تحت أي من المبررات الواهية ككون هذا الأمر، نتيجة لضعف أجهزة البحث الجنائي في حينه، مؤكدة على استمرار سعيها ودعمها للوصول إلى من أزهقوا أرواح المصريين وأسالوا دماءهم واعتدوا على أعراضهم وتقديمهم للمحاكمات العادلة والناجزة وأن ضمائرنا لن تستريح حتى تحقيق هذا الهدف. و
أكدت أنها لن تسلم بأي محاولات من البعض للالتفاف على مطلب من أهم مطالب الثورة الأساسية وهو إقالة النائب العام الذي كان من أهم أعمدة النظام السابق، وتعيين نائب عام يعبر عن إرادة الشعب، مؤكدة أنها مستمرة في الضغط الشعبي والسياسي حتى تتحقق مطالبها ومطالب الشعب.


اشتباكات عنيفة



شهدت ثاني جلسات محاكمة كل من أحمد محمد عبدالله المعروف بأبوإسلام صاحب قناة الأمة الفضائية ونجله المدير التنفيذي للقناة، وصحافي في واقعة اتهامهم بحرق الإنجيل في أحداث السفارة الأميركية اشتباكات عنيفة بين أنصار وأحد المحامين من مقدمي البلاغ.
وعقب صدور قرار من المحكمة بتأجيل القضية إلى جلسة الأحد المقبل.. ألقى أبو اسلام خطبة وسط حشد كبير من أنصاره، مرددا الشعارات التي طالب فيها بمحاربة أقباط المهجر، فيما فرضت قوات الشرطة المكلفة بتأمين المحكمة طوقًا أمنيًا تحسبا لعدم اقتحامها.



3 
سالم العارضي

بوركت وطاب ابداعك وتميزك

لروعة المجهود القيم
والكبير نترقب ابداعك
لك منتهى الود



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.