العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
اسيل




الاضطرابات النفسية والقلق والخوف تقصر العمر


خلصت دراسة وضعها معهد الدراسات النفسية والاضطرابات في جامعة كولونيا، الى أن الاحباط والخوف قد يؤديان الى الموت. وتخشى هذه الدراسة من وجود اعداد كبيرة من الوفيات بسبب هذه الحالات لم يتم تسجيلها لانها لا تكون عادة السبب المباشر بل ما ينتجها من أمراض. وكما ورد ايضا فإن الشعور القليل بالاضطراب أو الخوف أو العصبية لا يعطيه الانسان أي اهتمام يذكر، وعندما تبقى هذا الحالة لأسابيع أو أشهر لا يفكر بمراجعة الطبيب المتخصص بهدف الاستشارة. وعند تعرضه لحالة من الخوف والذعر الشديدين نتيجة مشاكل نفسية لا يفكر بالاتصال بطبيب نفساني لمساعدته، ويعتقد بأنه بعيد كل البعد عن حالة الانهيار العصبي أو الاصابة بمشاكل نفسية شديدة، لكن هذا الوضع قد يؤدي في حالات معينة للموت في النهاية.

وكانت الدراسة نتيجة تحليل الوضع النفسي لحوالي 70 ألف شخص في مختلف مناطق ألمانيا خلال فترة 10 سنوات، فاتضح أن نسبة الوفاة قد ارتفعت 21 في المائة وسط من يعاني من مشاكل نفسية متوسطة وحتى شديدة. ومع أن نسبة الوفيات عالية بين من يعانون من امراض نفسية خطيرة وشديدة وتطلب وضعهم دخولهم الى المصحات العقلية، لكن اتضح اليوم وبعد تجارب طويلة أنه وحتى الاصابة النفسية الاقل خطورة تعرض المصاب بها لنفس المصير أو أن احتمال تعرضه للموت أكبر مما كان يعتقد سابقا.


عناصر تسبب الموت
وأتت هذه النتيجة بناء على استمارات وزعت على أطباء علم نفس في كل أنحاء المانيا كانوا يعالجون 30الف مريض نفسي على مدى عشر سنة على التوالي، فاتضح أن ربع المرضى الذين عانوا من حالات نفسية شديدة توفي بسبب النوبات العصبية التي كانت تؤثر سلبا وبشكل كبير على وظيفة أعضاء مثل القلب والدماغ والكبد والكلى، وأهم الأمراض التي يصابون بها هي زيادة الوزن بشكل كبير والادمان على الكحول والسكري ، وهذه عناصر مساعدة تسبب الموت.




2 
مهره

طرح راقي ومجهود مميز كالعاده
يعطيك الف عافيه ع الطــــرح
بإنتظار جديدكـ بكل شوووق

لك كل الود والتقدير




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.