العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
اسيل


الوجبات السريعة وطرق التغذية الخاطئة




يقول دكتور علاء نبيل الصادق استشارى جراحة التجميل بكلية الطب فى برنامج الطبيب أن السمنة تعتبر وباء يهدد حياة الانسان وقال ان هناك عوامل تساعد على زيادة الوزن مثل الوجبات السريعة وطرق التغذية الخاطئة، وعرف السمنة، وقال انها " عبارة عن زيادة كمية الدهون فى الجسم " وهناك طرق لحساب السمنة فى الجسم مثلا " اذا كان الشخص طولة 170 مترًا مثلاً فمن المفروض أن يكون وزنه المثالى 70 كيلو وهكذا " .
الوجبات السريعة وطرق التغذية الخاطئة

http://downloads.roro44.com/74491 http://downloads.roro44.com/69328
وذكر نبيل الصادق أن هناك أسباب عديدة للسمنة أو زيادة الوزن منها زيادة الاكل وقلة الحركة لان الاكل يدخل الى الجسم ويتحول الى سعرات حرارية ولا بد من وجود توازن بين الاثنين فلابد من وجود حركة لحرق هذه السعرات الحرارية .
وذكر أن السمنة الموضوعية ترتبط بأسباب وراثية أكثر من أنها أسباب غذائية وقال ان النظام الغذائى وحدة لا يقدر على تخسيس المناطق الموضوعية فى الجسم والتى يتراكم فيها الدهون من الفخدين والذراعين أو الجانبين , وقال أن زيادة الحركة هى السبيل الوحيد لحرق كمية السعرات الحرارية التى تتراكم فى هذة المناطق من الجسم دون غيرها وقد ترتبط السمنة الموضوعية أيضا بهرمونات الجسم .
واضاف أن من أسباب زيادة الوزن أيضا أن يكون هناك أسباب نفسية أو أن الشخص عندة اكتئاب نفسى حاد مما يدفعة الى اخراج هذا الغضب او الكبت النفسى فى الاكل لاشباع رغبته وهذا يجعل الوزن يتزايد بصورة واضحة .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.