العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
قلبي رهينك


الفلفل الاخضر "الحلو " و "الحار"

الفلفل من الخضروات الطازجة التي تتوفر فيها معظم الأملاح المعدنية والفيتامينات، حيث تزود كل 100 جرام منه الجسم بحوالي 24 سعراَ حراريا فقط ، وهي تحتوي على 6جرامات من الكربوهيدرات و6ملليجرامات من الكالسيوم و22 ملليجراما من الفسفور وحوالي 180 ملليجراما من البوتاسيوم وشي من الحديد والصوديوم والزنك
ويعتبر الفلفل الأخضر "الحلو " من المصادر الجيدة لفيتامين " أ " ومصدرا ممتازا لفيتامين " ج " فكل 100 جرام من الفلفل تزود الجسم بحوالي 160 ملليجراما من فيتامين " ج " وهي تعادل أكثر من ضعف حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين ، "الحاجة اليومية 60 ملليجراما " .
ولا يوجد أي تحفظ من أكل الفلفل الأخضر الحلو بل هو مفيد وينصح بتناوله باستمرار لما فيه من ألياف وفيتامينات مضادة للأكسدة ومجدد للخلايا في الجسم ، وهو يقع ضمن الخضروات التي تقي من الإصابة بسرطان الرئة بإذن الله .


أما الفلفل الأخضر " الحار " فانه لا يختلف كثيرا عن " الحلو " في قيمته الغذائية وان كانت نسبة الفيتامين " أ " في " الحار " تساوي ضعف ما هو موجود في الفلفل الحلو ، ونقل نسبة فيتامين " ج " عما هو متوفر في الفلفل الحلو .
والفلفل الحار فاتح للشهية ومطهر ومنشط للدورة الدموية إلا أنه مخرش للقناة الهضمية عند تناوله بكميات زائدة ، لذا لا ينصح بالإكثار منه زيادة عن الحاجة



2 
اسيل

الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..

.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.