العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
اسيل


5 فناجين قهوة يومياً تؤثر على فرص الإنجاب بنسبة 50% !!
5 فناجين قهوة يومياً تؤثر على فرص الإنجاب بنسبة 50% !!



5 فناجين قهوة يومياً تؤثر على فرص الإنجاب بنسبة 50%



وكالات - أثبتت دراسات وتقارير صحية طرحت في المؤتمر الثامن والعشرين للجمعية الأوروبية للإنجاب وعلم الأجنة، أن ما تشربه وتأكله المرأة، خاصة من الدسم والقهو قد يؤثر على فرص نجاح علاج الإخصاب.


وأوضح أوريك كيسموديل، أستاذ أمراض النساء في عيادة العقم، بجامعة أرهوس بالدنمارك، أن 'شرب أكثر من خمسة فناجين قهوة يومياً، يقلل من فرص حدوث الحمل خلال مرحلة التلقيح الصناعي IVF، وذلك بنسبة 50%'.


حسب ما ذكرت صحيفة 'دايلي مايلي' البريطانية أن الدراسة أجريت على حوالي 4000 امرأة خضعن للتلقيح الصناعي في الدنمارك، وتم تسجيل عدد فناجين القهوة التي تتناولها كل منهن يومياً، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى، مثل: السن، والتدخين، والكحول، والوزن، وغيرها من الأمور التي قد تؤثر على الإنجاب.



ورغم توصل القائمين على الدراسة إلى 5 فناجين من القهوة قد تؤثر على فرص نجاح التلقيح، فإن البروفسور كيسموديل لم يجد بعد صلة الوصل بين الأمرين.


بينما يؤكد الباحث جورج شافارو، أستاذ التغذية والوبائيات في جامعة هارفارد، على أن تناول كميات كبيرة من الدسم المشبعة 'الحيوانية' وغير المشبعة المتعددة 'الزيوت والنباتات' يمكن له أن يقلل من فرص نجاح التلقيح أيضا.

ولفت إلى أن الإكثار من تناول الدهون الأحادية غير المشبعة والموجودة في الزيوت ومعظم أنواع الأغذية، والمعروف أنها تحسن الكولسترول يزيد بالمقابل من تلك الفرص بنسبة 3.5%.


وتأثير القهوة على سرعة الإنجاب ليس جديدا، حسب ما ذكره الدكتور هاري ليمان، من جامعة ألبرت أينشتاين بنيويورك، فقد ثبت أن على النساء الراغبات في الإنجاب الحد من شرب القهوة، لما لها من تأثير على إطالة مدة فرص الإنجاب، مما يجعل الدكتور ليمان، ينصح مرضاه من الراغبين بإجراء تلقيح صناعي بالتوقف عن شرب القهوة أو ألا تزيد الكمية عن فنجانين في اليوم.
الجدير بالذكر أن الإحصائيات العالمية تشير إلى أن ما بين 1 إلى 6 أشخاص لديه نوع من أنواع العقم خلال سنوات الإخصاب، وقد بلغ عدد الأطفال المولودين نتيجة عمليات التلقيح منذ عام 1978 حوالي 5 ملايين طفل.



2 
الفارس الابيض




معلومات قيّمه
الله يعطيك العافيه
موضوع جميل ومفيد
يعطيك العافيية
مجهود رائع يستحق التقدير
كل الشكر للمجهود الجميل
كل التحية لك ولجهودك الرائعه
فى امان الله
دمت بود
تحياتى
الفارس الابيض





3 
اسيل

[align=center]
التألق والابداع هو حليفكم في كل وقت

شكراً للمرور الجميل

تحيتي لك


[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.