العودة   منتديات الدولى > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامى العام

المنتدى الإسلامى العام كل ما يخص الدين الإسلامي من عقيدة وسنن وقرآن وأحاديث شريفة وأدعية إسلامية وكل أحكام الشريعة


1 
عيسى المعمري


الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله


قال الرسول الكريم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال مخبرا عن ماسوف يحدث في آخر الزمان : (تتكالب عليكم الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها , قلنا (وهم الصحابة الكرام): أمن قلة يارسول الله؟ قال : بل من كثرة ولكنكم غثاء كغثاء السيل متفق عليه


الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله


.وسوف أبدأ من بداية الحديث :
معنى تتكالب :سننظر اولا ألى قوة الحروف والأصوات في الكلمة ,فحرف ( الكاف ) وهي من الحروف( اللهوية ) أي من اللهاة وهو مابين الفم والحلق , والتي تصدر من الحنك أي ما يلي أقصى اللسان قليلا فهي من الحروف القوية التي التي تلفت إليها أية كلمة كانت موجودة مثلها مثل حرف ( القاف)


الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله


ويقصد بـ (تتكالب) : أي تجتمع منقضة أو تجتمع متهجمة أو( العكس ) ويكون بشرط (استسلام الفريسة استسلاما تاما ) أي أن حال الفريسة يكون السكون لا الحركة , ولو قيل : تنقض أو تهجم الوحوش على الفريسة لما أعطى نفس المعنى فهناك إحساس عند تخيل الصورة أن الفريسة تكون في حالة مقاومة أما جملة تتكالب الوحوش على الفريسة ) فهي توحي لنا فورا بصورة الوحش وهو ينقض على الفريسة وهي بلا حول ولا قوة , خائرة لا تبدي أية مقاومة أو ربما في حالة غيبوبة أو قد تكون ميتة أصلا ( فأي من هذه الصفات نختار لأمتنا اليوم ) .


الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله


(عليكم الأمم ) أي الشعوب الأخرى من غير دينكم من عرب وعجم , وليس ذلك فحسب بل - حسب رأي الشخصي ونظرا لما يحدث الآن- قد يقصد به المتسترون بزي الإسلام من شيعة وعلمانيون وغيرهم ممن يتكلمون لغتنا ويدينون بديننا ولكن يحملون لنا في دخائلهم حقدا دفينا ( المنافقون ) وهؤلاء في رأيي خطرهم كخطر أولئك الكفرة الفجرة .
أما لفظة ( عليكم ) معناها واضح ,ولا يقصد بها الصحابة بذواتهم , ولكننا نحن أحفادهم وأتباعهم .
(كما تتكالب ) وهنا تكررت تلك الكلمة لزيادة تأكيد المعنى وتأكيد على الحدث الواقع , والكاف في (كما ) هي للتشبيه طبعا تمهيدا لما سوف يأتي من صورة تشبيهية عجيبة .


الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله



( الأكلة ) : وهنا صيغة مبالغة للفظة (آكل) وهي تدل على صفة النهم والجوع الشديد الذي يقع فيه أولئك الأكلة وهي تختلف في معناها عن لفظة ( أكُول ) و ( أكِّيل) فالأولى بمعنى: (الشره وهي تشبه في معناها الكلمة التي وردت في الحديث ولكنها تنقص عنها بأنها مختصرة على الشراهة أي الأكل دون جوع) والثانية : بمعنى ( المتذوق للطعام ). فانظروا إلى مدى هذا الإعجاز العجيب في لغة الضاد وما تحويه الكلمة الواحدة من معاني بمجرد تغيير الحروف والحركات. المراد به هنا أن الأمم الأخرى تتهجم على أمتنا الخائرة المستسلمة وهي في حالة نهم وجوع شديد حقدا وكمدا ورغبة منهم في إخماد هذا الدين العظيم .


الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله


(على قصعتها ) القصعة كما هو معروف ( الطبق ) أو كما ننطقها الصّحّن ".
أما الروعة البيانية فتتجلى في الضمير (ها) فهنا ينسب القصعة إلى الأكلة أي أنهم أصحابها , أي أننا وبكل وضوح ياسادتي الكرام تابعون لهم أو أننا قد نعتبر من أملاكهم الخاصة ( فأيهما نحن بالضبط أم أننا كلتا الصفتين ), فكيف عرف عليه الصلاة والسلام ماسوف نكون عليه اليوم : ( وما ينطق عن الهوى , ان هو إلا وحي يوحى )
(قلنا أمن قلة يا رسول الله ؟) أي الصحابة الكرام يستفسرون في امور دينهم فكل مايقوله الرسول الكريم هو بمثابة قاعدة يسيرون عليها وحقيقة واقعة لا جدال فيها .



الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله


:
(بل من كثرة ؛ ولكنكم غثاء كغثاء السيل )
غثااااااااء كغثاااء السيل .... غثااااء كغثااااء السيل ....غثاااااء كغثاااء السيل .

يروعني هذا الحديث ويفجعني ,بل ويقض عليّ مضجعي حينا ,وينتابني الهم العظيم مما وصلنا إليه وما آلت إليه أحوالنا بعد أن كنّا خير أمة أخرجت للناس ).


الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله


ومراده واضح كوضوح الشمس في وضح النهار فنحن المسلمين العرب في نظر الفجرة الكفرة مجموعة حثالة مُنحوا بقليل من الحظ قوة خارقة لايعرفون قدرها ( البترول ) "1"
وكما نرى المسلمين اليوم من أكثر أمم العالم كثافة بين بقية الأديان من : مسيحية ويهودية وبوذية ومجوسية و...و...الخ



الله أكبر حال سوريا والامم من حولها صدقت يارسول الله



2 
بسومه

سبحان الله!!
اللهم اهدي ولاة امورنا وشعوبنا لما فيه خير لدنياهم واخرتهم


جزاك الله خير عيسى على الفائدة
شكرا لك
جعلها الله لك في ميزان حسناتك
دمت برعاية الله


4 
ابو الملكات

جزاك الله خير ورحم والديك وانار قلبك وعقلك بنور الايمان وجعل عملك هذا فى ميزان حسناتك وجعل الجنة مثواك امين يارب



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.