العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال

العناية بالطفل - ملابس وأزياء الأطفال منتدى العناية بالطفل ومواضيع خاصة بتربية الأطفال الصحيحة، أحدث الملابس والأزياء الخاصة بالطفل والبنات الصغيرة


Like Tree5Likes

1 
فزوره


في حين يعتبر الملح مادة حيويّة للحياة، إلا أن الأطباء يحذروننا باستمرار من ارتباط الاستخدام الزائد له بارتفاع ضغط الدم. قد يعلم الكثيرون منّا أن استخدام الكثير من الملح ضارّ للكبار، لكن كم من الأهل يدركون أن جرعات الملح العالية هي أيضا ضارّة للأطفال؟
أظهرت الأبحاث أن ألأطفال من عمر ثلاث إلى خمس سنوات يستهلكون 9-10 غرامات من الملح يوميا، أي ثلاثة أضعاف الكميّة الموصى بها، ويعتبر ذلك مشكلة لسببين رئيسيين. أول هذين السببين وأهمها هو أن عادات الأكل التي تتشكل في مرحلة الطفولة يمكن أن تؤثر على عادات الأكل عند البلوغ، وعليه فإن الإقلال من تناول أطفالك للملح في سن مبكر يمكن أن يؤدي لحياة صحية عند النضج بتأثيره على عاداتهم الغذائية وعدم تفضيلهم للمأكولات المالحة. أما السبب الثاني فيعود إلى أن أحدث الدراسات العلمية قد أظهرت أن زيادة الملح أو الصوديوم قد تؤثر في مستوى ضغط الدم حتى لدى الأطفال وتجعلهم عرضة لعدد من الأمراض عند الكبر منها السمنة وأمراض القلب وهشاشة العظام بل وحتى سرطان المعدة.
للإجابة على تسائلك عن كيفيّة تخفيض الملح في غذاء أطفالك؛ إليك هذه النصائح التي ستساعدنا جميعا، وليس أطفالنا فقط، في خفض الاستهلاك اليومي للصوديوم:
1. الاقلال من استخدام الملح عند الطبخ: حاولي استخدام القليل من الملح عند أعدادك لوجبات طعام أسرتك. قد لا يكون ذلك سهلا في البداية لكن المثابرة ستجعل حاسة الذوق لأفراد الأسرة تتكيّف مع ذلك.

2. اختاري وجبات خفيفة صحيّة: هناك الكثير من الملح الخفي في المأكولات السريعة، لذا حاولي تقديم وجبات خفيفة صحيّة لأطفالك ، كالفواكه مثلا، وأعدي وجبات الطعام الطازج لهم.

3. تحققي من مكوّنات الأطعمة: اجعلي من قراءة مكوّنات الأطعمة جزءا من روتينك العادي عند التسوق، وراعي المقادير التالية لضمان أن ما تختارينه من طعام ومأكولات القرمشة هي الأصح لأطفالك:

• الرضّع وصغار الأطفال: لا يحتاجون لإضافة أي ملح لطعامهم.
• الأطفال من عمر 1-3 سنوات: 2 جرام من الملح في اليوم.

• الصغار من عمر 4-6 سنوات: 3 جرام من الملح في اليوم.
• الصغار من عمر 7-10 سنوات: 4 جرام من الملح في اليوم.
مع تمنياتي بوجبات شهيّة وصحيّة.



3 
مذهله

[align=center]سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,

ولاتحرمينامن جديدكـ ,,,, لآعدمتي ,,, ولآهنتي[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.