العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


1 
سكون الجو


جبتلكم رواية ممكن يكون فيها خلل من ناحية اللغات بس
اتمنى انها تعجبكم !!!!!









ابطال قصتي :


بنت تنظف الارض بالفوطة ( عذرى )
ولد راكب الخيل والخيل طاير ( سعود )


============


طلعت من غرفتها وهي تربط شعرها وتأملت ضوء الشمس الزاهيه وابتسمت ,,
مشت لين نهاية السيب ونزلت من الدرج .
دخلت الحمام الي جنب المطبخ واخذت سلة وصبت جواتها مويه وطلعت واخذت
نشافه وبللتها ماء وغاصتها بالسطل الي فيه ماء .
اتجهت للحمام مرة ثانيه واخذت مكنسه واتجهت للحوش وبدت تكنس من اليسار
لليمين وهي أله لاتتوقف ومبين عليها الحماس .
طلعت الجده شيخة من باب قديم : اصبحنا واصبح الملك لله ولا حول ولا قوة الا
بلله لاااااااااااااااااا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل
شي قدير لااااااااااااااااااااا الا انت نستغفرك ونتوب إليك ( وبدت تنادي عذرى )
عذرى ,, عذرى ,, ياعذرى .
عذرى انتبهت للصوت وركضتلها ,, عذرى شافتها : صباح الخير جدتي .
الجده شيخة : صباح النور والسرور ,, متى قمتي ؟
عذرى : توني .
الجده شيخه :روحي الله يرضى عليتس جيبي حبة السكر والضغط ,, ابوتس ماشفتيه ؟
عذرى : لا الظاهر طالع لبنده يجيب المقاضي .
الجده شيحه : طيب بس جهزيلي القهوة والتمر .
عذرى : طيب .
وتركتها .
دخلت المطبخ وجهزت صينيه وحطت عليها الفنجان التراثي والدله والتمر ( السكري )
وحطت بريق ع النار .
طلعت وهي شايله الصينيه وحطتها بالحوش وجلست : جدتي ,, جدتي .
الجده شيخه طلعت : جهزتيهن ؟
عذرى : ايه .
واتجهت الجده للحوش وجلست : اااااااااااااااااااااه يازين الصبح زيناه .
عذرى : جدتي .
الجده شيخه : هلا .
عذرى : ودي اسئلك سؤال .
الجده شيخه : قولي .
عذرى : امي الله يرحمها تشبه مين من خواتي ؟
الجده شيخه سكتت وبعدها قالت : تذكرتي امتس ؟
عذرى : ابي اعرف شكلها ,, وشلون ماتت ؟
الجده شيخه : اميمتس ميتن من بعد مانولدتي ,, ااااااااااااااااااه منسى صياح ابوتس
لما درى عن امتس ,, والله صياحوه يقطع القلب وانا جديدتس ,, وحنا على ايام حرب الخليج
ماتت بعد طلقا بتس .
عذرى : طيب وانا بعدها من رباني ؟
الجده شيخه : ابوتس من زود الصدمة مايبي يشوفتس بس بعدها انا مسكتوه وكلمتوه
وقلتلوه اني الي صار قدر من الله مو بكيف الدكتور ,, وهو بعد مده اقتنع .
عذرى : ومن الس سماني عذرى ؟
الجده شيخه : واسمتس مو عاجبتس !!!!!!؟
عذرى : لا مو قصة ماعجبني بس ابي اعرف .
الجده شيخه : والله الي سماتس اختس الكبايره .
وشربت الفنجان
عذرى : بنات عماتي ليش مايجون لبيتنا .
الجده شيخه : الله اعلم .

========

ميس : شوبدي احكيلك لأحكيلك ,, لك الصبايا بيصارخوا بالجامعه وكأنهون
اول مرة بحياتهون بيشوفوا تمثيليه .
ود : ايوه !!!!! وبعدين ؟
ميس : بعدها طلعونا من المسرح وعلى طول ع السوق وبس .
ود : بقولك ايه !!!! وانتي وعذرى مسدقتوووووووش تلاقوا تمثيليه وتصارخوا فيها .
ميس : ايه والله انبسطنا ,, الا شورايك لو نروح لبيت عذرى ؟
ود : دلوقتي ممتي متوترة من حكاية اخويه ,, لما بشوف البال رايق حكلمها .
ميس : ايه الله يوفقك خطي ,, البنت ماإلها حدى غير الله ثم نحنا .
ود : اوك حشوف الماما واتصل بيكي ,, باي .
ميس : باي .
اتجهت ود لأمها وكانت بالمطبخ ,, ود : ممتي !!!!!
ام ود : نعم يابت .
ود : ماما ,, عذرى لوحدها بالبيت وعاوزه اورحلها .
ام ود : استأزني من باباكي الاول وبعدين تروّحي .
ود : وانتي والبابا شخصين في جسد واحد ,, يعني لو وفقتي بابا بيوافق .
ام ود بطرف عين : وانتي الي مخليكي متأكده من موافقة باباكي ؟
ود : بابا بيحبك اوي ومبيرفضش طلب من طلباتك المتعددة .
ام ود : بقولك ايه !!!!!! كلام العيال ده مش عيزاه !!!!
ود : وانا قولت حاجه مش كويسه !!!!!؟
ام ود : خلاص روحي بس متتأخريش .
ود : حاظر ,, من عينيا .
وطلعت بدلع .
اتصلت على ميس : ميس ,, ممتي وفقت .
ميس : بهالسرعة هاي !!!!!؟
ود : طبعا ,, اخواتي بالبيت بيقولوا اني اللسان المقنع لبابا وماما .
ميس : ايه بس ياريت لسانك بيقنع للخير مش للشر .
ود : اوففففففففففف خلينا أغير هدومي باي .
ميس : باي .

==========

ام ميس اتجهت للباب عشان تفتح : طيب طيب لك شوبك !!!!!!؟
وفتحت وشافت بنت ,, البنت دخلت من الميانه : ياخالتي ,, ميس فين ؟
ام ميس : ومين انتي ؟
ود : دنا صحبتها ود .
ام ميس : اهلين ود ,, شو اخبارك ؟
ود : زي الفل ,, ( تدور ميس ) البت فين ؟
اتجهتلهم ميس : وانا هون ,, ماما يمكن اسهر عند عذرى لاتحسبي حسابي ع العشى .
ام ميس : بس صبايا مبتزعجوا الجيرة !!!
ود : متخفيش ياست الكل ,, احنا حنتكلم شويه عن السياسه والاقتصاد الي في البلد ده .
ام ميس بشك : سياسه واقتصاد !!!!!!! غريبه انكون بتحكوا بهاي مواضيع .
ميس : ليش ؟؟؟ شو شايفتينا ؟؟؟ مش مسقفين ؟
ام ميس : الي بعمركون بيسمع اكتر شي للموضه والموبايلات الجديده ولا انتوه من
قائمة السياسه والاقتصاد .
ود : ميس خلينا نطلع ونخش بالبيت الي بيستحقرش البنات !!!!
ام ميس : عم بمزح معكون ,, المهم سلمولي على عذرى والتيتي .
ود : من عينيا ياست الستات .
ام ميس تضحك .
طلعت ميس وود ,,, ود : الحاره دي غريبه اوي .
ميس : وليش غريبه ؟
ود : فين العربيات الي بتزحلق يمين وشمال ؟
ميس : ايه مرة بيحلالهون الجو ومرة بيطفشوا ,, المهم خلينا ناخذ شي ع الطريق .
ودخلوا بقاله قديمه واخذوا اغراض التسليه .
طلعوا واتجهوا لبيت عذرى .
الصورة دائرية على الحوش وتوقفت الصورة عند عذرى الي تنظف الثياب ,, كانت عيونها
تحت للتنظيف وتمت تفرك القماش لين طارت غرتها .
رفعت راسها قدام !!!! ,, قدام قدام قدام !!!!! وبعدها نزلت راسها بذل ,, رفعت راسها
لما الجرس رن ,, اتجهت للباب وفتحت ,, ميس دخلت : مفاجئة !!!!
عذرى : انتن ؟
ود دفت ميس : وحشتيني اوي .
ميس طايحه : لك شوبك العمى عليكي شو دفشه .
ود : والله من كتر غلاوة عذرى ,, شوفي حبيبتي لاتعملي القهوة ولا الشاي ,,
فكرنا بيكي وقولنا نشتري شوية حقات للتسليه .
عذرى : الله يحييكن ادخلن .
ودخلتهم للحوش ,, قعدت عذرى : والله انتن عالبال .
ود : حبيبتي ياعذرى دنتي اغلى من كل شي في الكون ,, احنا مقصرين شويه معاكي .
عذرى : مقصرين !!!!,, انا الي مقصرة لانكن تجون لمي اكثر مني .
ميس : حبيبتي نحنا جايبين اغراض كتيره وحنسهر عليها الليلة ,, جايبين بطاطا وببسي
وسفن اب وجالكسي وايس كريم بابو شكولا .
عذرى : ايه ,, جبتن ليز ماكس ؟
ود : طبعا ,, احنا قرينا قلبك ياحببتي وقلبك بنحس فيه .
عذرى : يابعد عمري ,, ايوه خليني اجيب اللابتوب حقي واجيكم .
ميس : ابوكي وينوه ؟
عذرى : نايم وميصحى الا الفجر عشان الصلاة .
ود : الله !!!! بكده حناخد راحتنا اكتر .
عذرى : ولو ان في ثياب لجدتي بغسلهم بس بطنشهم لبكره .
ميس : شو !!!! شو الي بتأجلي !!!؟؟؟ هاتي التياب ونحنا بنغسلهون .
عذرى : ايش ؟؟ لالا ,, انتن ضيفات عندي و..........
ود : اسكتي خالص !!!!.
ميس تفرك الطرحه : في عرض جديد ببنده عن غسيل الطرح والعبابات ,, مش غالي .
عذرى : وكم سعره ؟
ميس : ب15 ريال .
عذرى : حلو اجل اقول لأبوي .
ود : بنات ,, ببيت جارنا ابو رفعت مراتوه ,, عندها الكبه الي بيسكت الكل عن المسبات ,,
لذيذه اوي .
عذرى : وكم سعرها ؟
ود : ب50 ريال .
عذرى : ويستاهل ال50 .
ود : الصراحة انا مقربتهاش بس من شكلها مقرمشه .
ميس : ولا وخالتي نزلت ع السوق ,, رياض غاليري ماغيروه وشافت البلايز الي بيطيروا العقل .

عذرى : وبوقت التخفيضات ؟
ميس : لا ,, بس خالتي مبيهمها السعر المهم انها بتتميز .
ود : بتتميز بإيه !!!!!؟؟؟
ميس : ود !!!!
ود : وانا قلت حاقه غلط ؟؟ الخاله مبيعجبهاش بالسوق ولا حتى المسكره .
ميس : بالعكس الماما بتحب تشتغل على نفسها .
ود بشك : والاناقه دي لمين !!!!!؟
ميس : شو قصدك ؟؟؟
ود : الي بعرفوه عن المدام ,, مخطووووووووووووبه .
ميس : ايه مخطوبه بس مو معناتوه انوه لجوزا .
ود شهقت شقهة المصريات : نعم ياختي !!!! بقص رقبتي اذا كلامك صح .
عذرى : ايوه ,, اشوف معك البلاك بيري .
ميس : ايه اشتريتوه المبارح ,, من شان اتسلى .
عذرى : وكم ؟
ميس : 500 ريال .
ود : ب500 ده ,, اعمل فيها تعديل لؤضة نومي .
ميس : ايه كل واحد حر بمالوه .
عذرى : وانتي مقتنعة فيه ؟
ميس : طبعا انا بحب التقنيه الي بتسلي الواحد .
ود : بتسليكي التقنيه ,, وخفة الدم ملهاش قيمة بالايام ؟؟؟
ميس : قولي لحالك من الغيرة ياست ود !!!!!
عذرى خلصن الي بيديكن بس .
ود : عذرى انتي بتتكلمي وكأنك ستتنا مامت ابونا .
عذرى : انعديت منها .
ميس : هههههههههه ايه مبين عليكي صرتي تيتي .
عذرى : الوحيده الي بقت لي جدتي وابوي وخواتي وبس .
ود : واخوالك فين ؟
عذرى : خوالي مشغولين بالدنيا وانا مشغولة بحالي .
ميس : كيف يعني مشغولة بحالك ؟
عذرى : احاول كل يوم اسعد نفسي بأي شي .
ود : عذرى خليكي مبتسمه دايما والله يكتب ليكي كل خير .
عذرى : امين .

=============


2 
سكون الجو

الجزء 2



=========


ود : متربطيها بسرعة .
ميس : اي والله بعمل كل جهدي .
ود : هاتي بس ,, دا الشغل معاكي تقيل قدا .
ميس : حرام عليكي .
طلعت عذرى من الحمام : للحين مازينتوا حبل الثياب ؟
ود : دا البت دي ,, بتعكر الشغل والله يعين امها عليها .
ميس : بالعكس الماما بتحب شغلي كتير يعني حرة !!!!
عذرى : اقول ترى جهزت الجمر .
ود : بتخبري البيت ؟
عذرى : ايه حابه اخلي بيتي بيت من بيوت الخيال .
ميس : وكيف بيكون بيتك بيت من بيوت الخيال ؟
عذرى : البيت اذا صارت فيه ريحه حلوة بيكون البيت حلو مهما كانت اثاثه .
ود : الله !!!! ايه الكلام الي زي العسل مش كلام الي بيطلع من بوء الستات !!!!
ميس : وشو قصدك يامدام ؟
عذرى : المهم يله رفعوا الحبل زين وشدوه بقوة لان فيه ثياب كثيرة .
ميس : خلصتي كل تياب التيتي ؟
عذرى : باقي البطانيه والشرشف .
ود : وستك الله يطول بعمرها بإيه بتوصخ سريرها ؟
عذرى : عندك الحنة والشروب الفيفادول وادويه مدري وشهن .
ميس : التيتي امتى تصحى ؟
عذرى : الفجر ,, مع بابايا .
ود : المهم خلصونا بقه .
وتشاركوا مع بعض في اغراض الجده شيخه .
خلصوا من الشغل وجلسوا بالحوش .
ميس : شو الهوى المنعش !!!!! بيعقد .
عذرى : انتي ماشفتي هوى 3 الفجر ,, يطير العقل .
ود : دا عندكوه نعمة وانتوه بتناموا وبتسيبوها ؟
عذرى : انا بالكليه وابوي من ولادته وهو على هالروتين .
ميس : عندك صور امك ؟
عذرى : لا بس تقول جدتي اني انا وخواتي خليط منها .
ود : خليط ازاي !!!؟
عذرى : خشمها انا وفمها اختي الكبيرة وعيونها اختي الوسطى .
ميس : صرتوا لعبه !!!!
عذرى : شفتي !!!!!؟
ود : دنا مغرمه بالبيت ده صحيح متواضع بس والله والله بيدخل القلب من اول نظرة .
ميس : ايه مو بس بيدخل القلب بيدخل الروح من جواتوه .
عذرى : تسلمون .
ود : يله انا رايحه .
عذرى : تو الناس .
ود : ايه تو الناس ديه ,, ممتي لو عرفت اني تأخرت اد كده حتضربني .
ميس : وانا كمان ,, يله بشوفك بالجامعه .
عذرى : انشالله وكثروا من هالزياره .
ود : حاظر .
وطلعوا من البيت .
طلعوا الثنتين ,,, ود : الشوارع دلوقتي مرعبه !!!!!
ميس : الجو ساكت مافيه نسمة هوى .
ود : حي عذرى واضح انوه جديد خالص .
ميس : ايه اصلا هوي قديم بس الناس مش حابين الموقع .
ود : وليه ؟
ميس : بتسئليني إلي اسئلي الي مبيتنزلوا يسكنوا هون .

=======

الصورة دائرية ع ساحة الكليه المنيرة بالشمس ,, البنات كشخة واغلبهم
سعوديات ,, مشت لحد باب المسرح وتوقفت : فين البت دي !!!!!!؟
اتصلت على ميس : فينك ؟
ميس : انتي وينك ؟
ود : انا عند باب المسرح بس كنت بدور عليكي ومش لقياكي .
ميس : ايه انا بالقاعة .
ود : وبتعمليه ايه ؟
ميس : عم بدرس .
ود : ورقمها القاعة ايه ؟
ميس : 234 .
ود : جيالك .
وسكرت واتصلت على عذرى : اهلين وسهلين .
عذرى : هلا فيكي .
ود : الله على صوتك ,, دنتي بتخشي القلب من بابوه .
عذرى : طايحه غزل اليوم ,, شسالفه ؟
ود : دا انا بحبك وعقبال شريك الحياة .
عذرى : شريك الحياة !!!! اقول انتي وينك ؟
ود : عند باب المسرح بس دلوقتي حروح عقاعة ميس .
عذرى تتمشى بالسيب : انا عند قاعة ميس تعالي لنا .
ود : جيالكوه .
وسكرت وهي مبسوطة !!!!!
دخلت القاعة ورحبت : مرحبا بالصديقات الحبيبات على قلوبنا جميعا .
ميس : انتي شوبكي عم بتتغزلي فينا ؟؟؟
ود : البنت لازم تبدأ بكلام حلو .
عذرى : اشك انك شاربه شي .
ود : مش شاربه ولا حاقه بس اتفتحت نفسي على الكلام القميل .
ميس : الله !!!!!! ياريت كلامك موجود بالكتب .
ود : الكتب حلوة اوي بس انتوه !!!!! ,,, مبتحبوش غير الرومانسيه وبس.
عذرى : ومين قالك اننا مانحب الكتب ؟؟ انا احب الكتب وخاصة الغريب منها .
ميس : الله يوفقكون بدي ادرس .
ود : ايه الشطارة الي نزلت عليكي !!!!!؟
ميس : انا طول عمري بدرس منيح .
ود : انا حروح ع الكوفي وحشتري نسكافيه .
عذرى : في نسكافيه يبيعونه بريال .
ود : عاوزه نسكافيه ؟
عذرى : ايه ياريت .
ود : من عينيا .
ميس : انتي لو بياخزك سعد علوش ايه بتطيري عقول الشباب .
ود : بقولك ايه ,, متسكوتي يابت .

عذرى : والبنت ماقالت شي ,, بالعكس انتي ل ياخذك سعد علوش ولا محمد جار الله
السهلي ولا من هالشعراء الي يحبون الغزل كان خليتي مصر مشهورة .
ميس : بالعكس كلامك عجبني لانوه طالع من قلبك وانا شخصيا حسيت فيه .
طلعوا من القاعة وكانوا يتمشون .
ود : البنات اليوم لابسات ابيض ليه !!!!!؟ هو بالصدفه !!!!؟
ميس : يمكن حبوا يعبروا عن الي داخلهون .
عذرى : يمكن .
ود : بس ابيض مرة وحده !!!!!!!
عذرى : كا انا اوياكي لابسات سماوي ,, يعني مستقصدينها !!!!!؟
ود : لئه ,, بس اكيد في سر .
ميس : ياريت شكوكك بتحفظيها لئلك ياست ود .
لفوا من سيب ,,, ود : المهم اشتركتي بخدمة الوتس اب .
ميس : انا لهلا خليني ع الخدمه البلاك لاني البلاك بحسوه اداة تقنيه معقده .
عذرى : بنات انا بروح اشتري ميرندا قبل ماتبدأ محاظرتي ,, باي .
ميس + ود : باي .
وتركتهم .
ود : ايوه ,, ايه اخر صيحات الموضه ؟
ميس : مبعرف اسئلي اي صبية حلوة .
ود : وانتي مبتعرفيش !!!!!؟
ميس : لا اسئليني عن الاجهزة عن الطموح عن الحب والباقي جاهله فيه .
ود : انا قولتها ,, ليه الحب دايما متفوق عند البنات !!!!!!؟
ميس : في بذرة بسيطه عن الحب ,, المرأه دايما عاطفيه يعني ممكن تكون هي اصل الرومانسيه .
ود : ايوه !!!!!! وبتعرفي ايه عن الاحساس القميل ده !!!!!!؟
ميس : بعرف انوه النقاء ,, الصفاء !!!!! ,,, الصدق المرهف !!!!! وبس .
ود : طيب ليش مبتسئليش دكتورة متفوقه في علم النفس ؟؟؟ ممكن يكون ليها رأي غير رأيك .
ميس : بخجل كتير .
واختفت من الصورة .
الصورة دائرية ع الساحة وكانت الاجواء منفتحه جدا والكلية اغلبها مباني ,,
كان في بنات مشغولات بالانشطه وهم الي حطوا الخيام .
وفي بنات بالارض مسويات دائرة وكل وحده تضرب الثانيه من الشقاوة والي
تناقش الدكتورة والي تناقش زميله لها .
وهذه الكليه من حياة ,, حياة كلها عمل في عمل وفي بوابه المسرح صورة الملك عبد الله
يرحب بالناس ,, والبنات يضحكوا وهم واقفين .
والي تاكل مع زميله لها والي شلة ماشين ومعهم طلبية بطاطس ,, وكل وحده لابسه
نظارة شمسيه كلاسيكيه وكان معطيها شكل الي ذات شخصية .
عذرى + ود + ميس بنات عاديات يعني الي اطورهم شويه ميس وعذرى تبقى بسيطه
الي ماتحب تتكلف بالشكل روج وكحل ومشي حالك ,, انا ود اهم شي عندها
الاكل وعندها لااحد يسب الاكل !!!!!
طلعت عذرى من القاعة وشافت بنات يتفحصوها !!!!!! ,, تركتهم لانها ماتبي تشوف
هالاشياء ,, مشت والبنات الي يتفحصوها تموا يتفحصوها لين اختفت من السيب .
البنت 1 : ياربي !!!!!! وش هاللبس !!!!!؟ لبسها منقرض هي من وين جايبته ؟
البنت 2 : شكلها اهلها على قدهم .
البنت 1 : ومن متى علم الناس بالقليب الي على شكل حلاوة !!!!!؟؟؟؟
البنت 2 : كيفها اصلا خوياتها شويات عشان كذا تركوها .
البنت 1 : والروح ابو لمعة ,, الناس طايحين بالروج البنفسجي والعنابي وهي للحين
ع المحدد !!!!!!؟
البنت 2 : بس طالعه بسيطه عليه .
البنت 1 : ومن متى علم الناس بالمحدد !!!!!؟
جتهم البنت 3 : وش فيكم ؟
البنت 1 طالعت فوق : بنت حاطه محدد وردي .
البنت 3 : وعععععععععععع من متى علم الناس بالمحدد !!!!!!؟
البنت 2 : نادر ماشوف معها الا مصرية وسوريه وبس .
البنت 3 : هي ماعندها احد يقربلها ؟
البنت 2 : يمكن علشان شكلها تركوها .
الصورة دائرية ع البنات الكشخة !!!!!! وبين البنات شجر صغيرة وكل وحده فاتحه فمها
بتستعرض اسنانها اللولو !!!!!
والي عيونها مسحوبه من اثر الكحل والي شفايفها وكأنها سندريلا من جماله
وكل وحده مسويه لوك كووووووووووووووووول وعاد الكول تخيلوه انتم !!!!!!
عذرى تتمشى وتكلم بالجوال : ميس انا بروح للدكتورة عشان ابي اتعرف ع الحياة
اكثر ,, طبعا مو لازم نعرف الحياة اكثر .
ميس : وليش بدك تتعرفي عليها ؟؟؟؟ مو كفايه انك بتعيشي فيها .
عذرى : ولو احب اتعرف على كل الجوانب الايجابيه بالحياة ,, احب اعرف التفاصيل
الحلوة ,, تفاصيل الاطفال وتفاصيل المراهقين وحتى المتزوجين .
ميس : بس الاطفال انتي عشتي طفولتهون .
عذرى : يمكن انا عشت جزئية بسيطه والناس بيختلفون عن بعض .
ميس : فاهمه عليكي ,, الله يوفقك .
عذرى : باي .
التفتت عذرى للبنات الي يتكلموا عنها واتجهت لهم لان شافت كوب مرمي بالارض قبالهم
وهي مانتبهت لهم لان بالها مشغول بالكوب الي بالارض .
اخذت الكوب وحطته بالزباله قدامهم !!!!!
البنت 3 : وهذه الي روجها منقرض !!!!!!
البنت 1 : وهذه الي لبسها قروي !!!!!
التفتت عذرى لهم واتجهت لطاولتهم : السلام عليكم .
البنات : وعليكم السلام .
عذرى : وين مبنى قسم علم النفس ؟
البنت 1 : انتي جديده بهالكليه ؟
عذرى : لا بس عمري مازرت القسم .
البنت 3 : بمبنى 4 .
عذرى : شكرا ( وابتسمت )
البنت 2 : اللللللللللللللللللللللللللللللللللللله !!!! يالبيه ع الابتسامه !!!!!!
البنت 1 : اقول ,,, شسم خوياتها !!!!!!؟

===========


3 
سكون الجو

الجزء 3



========


دخل ابو هيا واتجهت للحوش وهو ينادي بنته عذرى : عذرى ,, عذرى .
طلعت عذرى من المطبخ واتجهت لأبوها وحبت راسه : شجبت اليوم !!!؟
ابو هيا : جبت مقاضي من سوق الخضرة ومن هايبر بنده .
عذرى : خليني ادخلهم .
ودخلت وفتشت اول كيسه
اول كيسه :
- صلصه الطماطم +علب تونه قودي + مكرونه بيتوني .
الكيسه 2 :
- مخلل + عصير داناو حجم كبير + فيري غسيل مواعين .
الكيسه 3 :
- جبن بوك
وتمت تطلعهم حبه حبه ,, عذرى : حلو اجل اليوم اسوي مكرونه بالبشاميل .
وحطت المكرونه ع النار وتمت تقلب الطبخه ,, رن جوالها فردت عذرى : الو .
ميس : مسالخير .
عذرى : مسالنور .
ميس : شو مشغولة ؟
عذرى : يعني ,, قاعده اقلب المكرونه الي بالقدر .
ميس : اها ,, وشو عامله اليوم ؟
عذرى : بسوي مكرونه بالبشاميل .
ميس : وابوكي بيموت عليها ؟
عذرى : ايييييه ,, ابوي يحب اي شي فيه منتجات حليب .
ميس : ياريت ابوكي متل بابا .
عذرى : ليش ؟؟؟ ابوكي وش ياكل ؟
ميس : بيحب الخضرة كتير كتير .
عذرى : عاد تصدقين يقولون بعلم النفس صاحب الخضرة من مميزاته الطيبه .
ميس : عن جد !!!!!؟
عذرى : مدري كذا سمعت .
ميس : وانا بقووووول ليش البابا مبيرفض طلب لماما !!!!
عذرى : لا مو قصة يرفض طلب ولا يلبيلها ,, بس انا سمعت ان الرقة ماتروح عنه .
ميس : عاد بابا بيموووووت ع السلطة اليونانيه واللبنانيه ,, بس مكنت مفتكره انوه السلطات
إلها دور في تعديل التصرفات .
عذرى : والله مدري شرد عليكي بس انتي جربي .
ميس : والزر بلله !!!!! بيخلي الانسان عصبي ؟
عذرى : والله مدري بس سمعت ان الاكلات لها دور في تكوين التصرفات .
ميس : المهم وشو ناويه تعملي عصير ؟
عذرى : ناويه اصلح عصير تانج ,, وابوي جايب عصير داناو .
ميس : ايه ,, وبكره عندك محاظرة صباحيه ؟
عذرى : ايه .
ميس : ولمين بلا زغرة !!!!!؟
عذرى : تتذكرين الدكتورة السمينه الي دايم عليها حجاب وردي .
ميس تذكرت : ايه ايه عرفتا ,, الفيلسوفه شاطرة بالشرح ولا حكي فاضي ؟
عذرى : ماشي حالها .
ميس : عالعموم الظاهر عم بعطلك عن العشى ,, تصبحي على خير .
عذرى : وانتي من اهله .
سكرت عذرى وهي تتفحص الطبخة .

=========

الصورة دائرية على طاولات الكوفي المفتوح والجو بارد وكان فيه شويه
شباب ,, وكانت العوايل في الشاطئ شبه مليانه .
شاب في غرفته يكتب شي ع الدفتر وكان يتذكر شي ولما تذكره ابتسم
وكتبه بلون احمر ناشف .
دخلت نهى البيت وهي تنادي اختها سارة : سارة سارة .
نزلت سارة بنص الدرج : هلا .
نهى : جايين انا وصديقتي في ,, حابه تروحين معنا السوق ؟
سارة : لا .
نهى : ليش ؟
سارة : بس .
والتفتت .
نهى : عندك امتحان بكره ؟
سارة التفتت : لا بس انا مالي غرض بالسوق .
نهى : والي يروح للسوق لازم يشتريله غرض ؟
سارة : طبعا .
والتفتت تبي تروح فوق .
نهى : اجل انا بروح باي .
والتفتت وطلعت من باب قزاز .
اتجهت سارة لسيب يطل ع الدرج ولفت واول غرفة ع اليسار يالمتخيل دخلتها ,,
سارة : مرحبا .
سعود لف كرسيه وطالعها بهدوء : هلا .
سارة : اخونا الحبيب بيعمل ايه !!!!؟
سعود : قاعد اذاكر .
سارة : اكيد بماده تتعلق بالهندسه المعماريه .
سعود : لا ,, تتعلق بالديكور .
سارة : وخلصتها ؟
سعود : توني واصل لنص الكتاب .
سارة : مشالله عليك ,, من متى هالسرعة في المذاكره ؟؟؟؟
سعود ضرب الكتاب بوجهها : قولي مشالله الحين انسى كل شي .
سارة : مشالله ,, على فكره ,, في بنت اليوم بالجامعه مرة تكسر الخاطر ضعيفة
الشخصية ,, اشوفها ارحمها .
سعود انتبه : ومين ؟
سارة : مدري وش اسمها بس اتوقع بالسنوات الاولى من الكليه .
سعود : وانتي شعرفكي انها ضعيفة الشخصية ؟
سارة : مبين من شكلها ,, لبسها عادي وتنورتها هي نفس التنورة لما دخلت الكليه .
سعود : وانتي شعليك من تنورتها ؟
سارة : لا بس الوحده لازم تغير .
سعود : يمكن البنت عندها نظرية في اللبس .
سارة : شهالنظريه الي تخلي الواحد الي يشوفها يقول عنها بخيله ؟
سعود : سارة ,, شفت شباب بالجامعه كثيرييييييييييييييين كل يوم لهم نظارة ,, وانا
على نظارة وحده .
سارة : شقصدك !!!!؟
سعود : يعني كل واحد عنده اسلوب في كل شي .
والتفت للمذاكرة .
سارة : وانت ليكون اسلوبك نفس اسلوبها ؟
سعود : الله يستر عليها .
سارة : الله يستر عليها ,, انشالله متصير زيها ,, خليني اقوم اشوف العشى احسن لي .
سعود : زينيه .
سارة : حاظر يابو الجوع .
سعود التفت : والعطش !!!!
سارة : واللبس .
سعود : سارونه انتي الكبيرة والفاهمه ,, خليكي مع نفسك ترتاحي من الناس .
سارة : حاظر ,, الله يعين زوجة المستقبل .
سعود التفت : زوجة المستقبل ع العين والراس .
سارة : اااااااااااه منك !!!!
التفت سعود وحس بنفسه : زوجة المستقبل ,, زوجتي !!!!!
رن جوال سعود : الو .
انس : هلا باخوي وحبيبي قلبي .
سعود ابتسم : هلا بك .
انس : خلصت مادة بكره ؟
سعود : باقي نص واخلص .
انس : اجل لخلصت تعال للاستراحه .
سعود : معليش انس اعذرني ,, مقدر اغيب عن البيت بالايام هذه .
انس : ليش ؟
سعود : بس .
انس : عاد اليوم فله ,, جايبين ملعب صابوني .
سعود : ماعليه ,, الجايات احسن .
انس : بكيفك .
سعود : باي .
انس : باي .
سعود بعد ماسكر يتأمل السماء : اتمنى اني اقول كلمة حبيبتي .
قعد سعود ع السرير يتأمل حياته ,, تأمل شريط حياته ,, يفكر وش يسوي مع زوجة
المستقبل !!!!
ابتسم سعود
" ااااااااااااااااااه ,, ابي اناديك حبيبتي !!!! "
تخيل نفسه يشوفها نازله من السماء ,, ابتسم وحب المنظر الي فوق ,, سعود يتأمل
فوق ,, ابتسم الوجه المضيئ لتحت !!!! سعود : ودي اشوف وجهك الحقيقي !!!!
كان نايم وهو مبتسم ,, دخل ابو سعود : سعود ,, سعود .
سعود انتبه : هلا يبه .
ابو سعود : خلصت المذاكره ؟
سعود : ايه .
ابو سعود: يله نم عشان بكره الجامعه .
سعود : طيب يبه .
بعد ماطلع لف سعود للجهه الثانيه وهدت عيونه !!!! ,, سعود : ااااااااااااااااااااااااه .
نزل سعود من الدرج وقعد ع الطاولة وكلى شويه من الزيتون وطلع ,,
اتجه للحوش وشافت نهى اخوها بيروح لبرى البيت ,, نهى : سعود سعود .
سعود التفت : نعم .
نهى : الله يخليك ودني الكليه .
سعود : والسواق وينه ؟
نهى : مابي السواق ابيك انت .
سعود : ابشري على هالخشم .
اتجهوا للسيارة وطلعوا وفي السيارة ,, سعود كان متردد من الي بيقوله ,, سعود : نهى .
نهى : هلا .
سعود : شرايك بالبنات ؟
نهى : بالبنات والله في شقيات وفي مهبولات وفي عاقلات وفي وفي وفي كثييييير ,,
بس انت ليش تسأل ؟
سعود : حاب اعرف عن المرأه .
نهى : ليش ؟؟ قرب يجي النصيب !!!!!؟
سعود : مو قصة نصيب بس حاب اعرف .
نهى : طيب ,, في بنات عاديات بس تعرف عقولهم يوزن بلد وفي بنات كشخة درجه
اولى بس العقل عندهم مش ولا بد ,, وفي بنات يجمعوا الاثنين .
سعود : وخوياتك ,, يجمعون الاثنين ولا كل واحد بجهه !!!؟

نهى : بالعكس خوياتي خفيفات دم وروعة العشرة .
سعود : مبين انك تحبيهم مرة .
نهى : وانت حاط عينك على وحده من خوياتي ؟
سعود : لا ,, بس حاب اعرف عن المخلوق الانثوي .
نهى : انت اسئل المرشد النفسي وهو بيجاوبك بالتفصيل الممل .
سعود : لا ,, حاب اعرف منكم يالحريم .
نهى : والله وبديت اشك فيك .
سعود : ايه لا يروح فكرك لبعيد بس حاب اعرف .
نهى : حاب تعرف ولا ااااا !!!!!
سعود : نهى اليوم انا موديكي للكليه وافهميها !!!!!
نهى : لا خلاص فهمتها .
نزلها عند البوابه وراح .
دخل البيت لانه توه جاي من الجامعه واتجه لغرفته ودخلها وفسخ الشماغ
وقعد ع السرير باسترخاء وعيونه تطالع السماء .
تأمل حياته بعدين ,, لأبعد لأبعد السنوات !!!!! ,, دخلت ام سعود وشافت ولدها
ع السرير ,, ام سعود جلست : من متى جاي ؟
سعود : توني داخل .
ام سعود : وليش معلمتني انك جيبت ؟
سعود : مافكرت ,, يمه .
ام سعود : هلا .
سعود : ودي اسئلك سؤال ومنحرج بس لاتفهميني غلط !!!!
ام سعود : خير ؟
سعود عدّل جلسته : بما انك متقاعده عن التدريس ابيكي تحكيلي عن الجنس
الانثوي .
ام سعود : ليش ؟؟؟
سعود : في اشئله ببالي ودي اقولها لك ,, مجرد معرفه .
ام سعود : اسئل اي سؤال وانا اجاوبك عليه .
سعود : ليش انا مقدر اعيش بدون الانثى ؟
ام سعود : وش هالاحساس الغريب !!!!
سعود : سمعت من اخوياي انهم العين الحمره للرجال ,, وانا امنية حياتي ألقى
بنت كافيه خيرها شرها وماعندها حس الوسوسه والخوف ,, وكل مااسمع من الناس
صرت اخاف من الحريم ( ونزل راسه )
ام سعود : شوف حبيبي ,, سؤال جدا ذكي ,, قولة اننا ليش منقدر نعيش بدون المرأه
هذا شي مو من قوانين الحياة ,, ابونا ادم كان عايش وحيد وماحس باللذه رغم الموقع
الي موجود فيه ,, الجنه !!!!! بس ................................ ماحس بالاستقرار ,, وجود
حواء بالدنيا من ضمن تحريك دورة الكون .
سعود : وليش الحريم لسانهم طويل ؟
ام سعود : ليش الحريم لسانهم طويييل ,, من قالك ؟
سعود : اخوياي ومنهم متزوجين .
ام سعود : وانت تتوقع ان شكل القطب الشمالي نفس امريكا ؟
سعود : لا .
ام سعود : والله ليش خلق الكائنات الحيه !!!!!؟ ليش الله خلق الليل والنهار !!!!!؟؟؟
ليش خلق الجبال !!!!!؟؟؟ ليش خلق الانهار !!!!!!!؟؟؟ ليش خلق البراكين !!!!!!؟؟؟
ليش خلق الامطار !!!!!؟؟؟؟ اسئلة ياولدي كثيرة ,, بس جوابها فيه تشابه بأنواع البشر ,,
حريم مطيعااااااااااااااااااااااااات درجه اولى وهذولا من بنات السماء ,, وفي مطيعات درجه
وسط ويبون السلطة ع الازواج وهذولا ممكن نشبههم ع السحاب والرياح ,, وفي درجه صفر
وهذولا اشواك الارض ,, عندك الامطار في بنات لاعب في مخهم حس الحنان !!!!!
وفي بنات لاعب في مخهم حس الشهامة ,, وفي بنات وااااااااااااااااااااااجد في الكون .
سعود : وليش هالاختلاف ؟؟؟ ليش مو كل البنات واحد ؟؟؟
ام سعود : ايوااااااااااا ليش انخلق حس الضمير او لما نشبهه بحس عين الانسان الي تنور
الظلام ؟؟؟؟؟؟
سعود : يمه ,, لو زوجتي مطيعة لي وتحب تخدمني ,, والله لأعطيها دور الملكه بس ........
ماتصارخ علي .

===========


4 
سكون الجو

الجزء 4




==========

سارة ع السيب تتمشى مع خويتها ,, سارة : لوحتك الذهبية مرة حلوة القصدير
الذهبي من وين اشتريتيه ؟
مها : تعرفين حي ...........
سارة : ايه ايه عرفته الي قبل مركز دار الايتام ؟
مها : ايه تلفين يمين وسييييييييده تلقينه اخر محل علة يدك اليسار .
سارة : والمحل فخم ؟
مها : حليل ,, فيه اثاث متواضعه .
سارة : عاد ابوي يفكر يسوي استراحه ويبي عامل وحنا محتارين ,, نقدم عامل
سيرلانكي ولا هندي .
مها : بتسوون استراحه ؟
سارة : ايه .
مها : والاثاث وش بتسوون فيها ؟
سارة : للحين مافكرنا ابوي الحين يدور ارض وتعرفين ابوي دقيييييق يعني بيجلس
سنه على ما يدور موقع استراتيجي .
ولفت قدام وشافت شي قبالها من بعيد وهي تمشي ,, شافت بنت منعزلة عن الناس
وكانت تكتب شي وكأنها تكتب تعبير .
سارة : مها .
مها : هلا .
سارة : البنت الي جالسه هناك شسمها ؟
مها لفت قدام : هذيك ؟
سارة : ايه .
مها : مدري ,, بس ليش تسئلين عنها ؟
عذرى مشغولة بالكتابه وكانت مبتسمه لما تكتب .
سارة : مها احس كلما اشوفها اقول وراها قصة ,, نادر ماشوف معها خويه هي وش مشكلتها ؟
مها : والله مدري بس منقول الا الله لايبلانا .
ولفوا من عندها .
عذرى
" اول حاجه بسويها لرحت للسوق اني اشتري شي لخويتي ميس ,, هديه تتناسب
مع شخصيتها ,, ميس من النوع الي تحب اي شي جديد ,, ايواااااااااااااا ,, ابشتري
شي جديد ويفيد لبيتها ,, حلو "
عذرى طالعت السماء
" خويتي ود تموووووووت ع الاكل ,, فلازم اشتريلها كتاب شلون تحافظ على رشاقتها ,,
مو حياتها لازم تكون سعيده وانا بحاول اني اقدر اسوي شي واسعدها ,, حلو !!!!"

==========

نهى طلعت من مبنى مع خويتها ,, نهى : ايوه ,, ووش نوع البحث الي تبيه ست هانم ؟
مي : اي موضوع يتعلق بالمنهج .
نهى : الله يعين عاد الدكتورة هذه مو اي شي تاخذه .
مي : حنا سوينا الي علينا ونتوكل على الله .
نهى مرت من عند حديقه ,, نهى : الا اشوف في بنت لابسه بلوزة شيفون وردي وودي افصل
زيها .
مي : في محل عند بيتنا مرة حلو وبنفس الوقت رخيص .
نهى : بس التفصيل ,, انا ابي اكون مميزة بالجامعه محد زيي .
مي : الا شنطتك من وين اشتريتيها ؟
نهى : هذه من مانجو .
مي : وبكم ؟
نهى : 150 ريال .
مي : والحين تخفيضات ولا بالدبل ؟
نهى : لا بالدبل بس كيفه اهم شي اكون حلوة .
مي : المهم خلينا نجلس .
جلسوا ,, نهى طالعت بعيد ولفت انتباهها بنت جالسه ,, نهى : الا هالبنت هذيك شسمها ؟
مي : وينها ؟
نهى : هذيك الي جالسه جنب درج المبنى .
مي تفحصت : ايه ,, هذه اسمها عذرى .
نهى : وليش جالسه لوحدها ؟
مي : مدري الي سمعته انها انطوائية والي يجلس معها ياسوريه ولا مصريه .
نهى : مبين من لبسها القروي .
مي : ايه عاد لبسها مدري من وين تشتريه .
نهى : ولا وابتسمت !!!!! وش الي يخليها تبتسم ؟
مي : الظاهر تحب واحد وعشان كذا عاشت خيال معه .
نهى : ومين الي يحبها وهي بهالشكل ؟
مي : متدرين يمكن احوكي يحبها هههههههههه .
نهى : نعم !!!!!!!! فال الله ولا فالك .
قامت عذرى وتأملت البنتين مي + نهى .
اتجهتلهم ,, نهى : خير انشالله !!!!
عذرى وقفت قبالهم : السلام عليكم .
الكل : عليكم السلام .
عذرى : ممكن اخذ من وقتكم ربع ساعة فقط ؟
نهى : يله .
عذرى جلست ,, عذرى ودي اسئلكم مجموعة اسئلة واتمنى انكم تجاوبون بكل صراحة .
مي : خير .
عذرى : في بنات كثير يهمهم الموضه ,, وانا حابه اعرف سبب تعلق البنات بالموضه ,,
وبما انكم مشالله زهور من الكشخة ابي اعرف عن اسلوبكم في اللبس .
نهى تحمست : اييييييييه ,, انا احب التميز ماحب احد يقلدني ,, واذا شفت بنت تقلدني
انقهر !!!!! ,, وكمان احب الموديلات الي تعبر عن الانوثه ,, يعني مااحب التفاصيل القويه
احب الاشياء الي فيها روح .
عذرى : ايوه !!!!!
مي : وانا احب البلايز الرسميه ,, ماحب البس البلوزة الي فيها فوضى ووبس .

عذرى : حلو خذيت معلومات بما فيه الكفايه .
نهى : الا بسئلك سؤال وودي متتضايقين .
عذرى : لا عادي .
نهى : انتي ليش جالسه لوحدك ؟؟؟ ماعندك خويات ؟؟
عذرى : عندي بس انا وخوياتي عندها الحين كل وحده مشغولة في افكارها ,, يعني نصمم
مشاريع ونعمل على تنفيذها ,, وانا اذا دخلت جو بالشغل ممكن اقعد في الاماكن الهاديه عشان
اركز في التفاصيل الي ممكن تنفع بنت المستقبل ,, عن اذنكم .
مي : اقول تبين شي من الكافتيريا ؟
وتحول وجه مي من تطنيش لصدمة !!!!! ,,, مي : نهى شفيك ؟
نهى التفتت لمي بهدوء : مي البنت تهتم فينا وتشرف على مستقبلنا وحنا جالسين نسبها !!!!
مي : نهى الاشكال هذولا بس يحسسونك أنك اقل منهم وانتي اعلى منهم .
نهى : انتي بس جيبيلي نسكافيه .
مي : حاظر .
نهى تنفست للبعيد !!!!! وتذكرت كلمتها
" نعم فال الله ولافالك !!!!"

===========

ماشيه وهي مبسوطة وراسها تهزه يمين ويسار من الوناسه ,, اتجهت لساحة
الجامعه ودارت بجسمها ومشت لين وصلت مبنى .
دخلت يمين ومشت لين وصلت اول غرفة ,, دخلتها : السلام عليكم .
دكتورة علم النفس : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتوه ,, عايزة ايه ؟
عذرى جلست : دكتورة ,, انا احب الخواطر وودي اسوي شي لأمتي بعد
سنوات شي ينفعهم عن طريق خواطري .
دكتورة علم النفس : ايه المواضيع الي بتشد انتباهك عاطفيا ؟
عذرى : الي تشدني الانسانيه ,, الرومانسيه ,, الاخلاق النادره ووبس .
دكتورة علم النفس : انتي قولتي ان الانسانيه بتشد انتباهك والرومانسيه والاخلاق
النادره ,, وكل وحده فيهم ليه بتشد انتباهك ؟
عذرى : الانسانيه لانها بتكمل اعمال الخير ,, والرومانسيه لانها هي الي تجمل الحياة
والاخلاق النادره هي الي تخلق الوظايف الجديده .
دكتورة علم النفس : طيب كلميني عن نظريتك في الانسانيه وفي الرومانسيه وفي
الاخلاق النادره .
عذرى تتخيل : الانسانيه هي نهر الاخلاق ,, عن طريق نغسل اي شي مو حلو ,,
الانسانيه هي علاج للاحباط عند البنات ,, ممكن البنت اذا ماشافت انسانيه تسوي
انسانيه ,, الانسانيه شمس الطموح ,, الانسانيه مثل الشمس لازم تنتشر
لجميع الناس .
دكتورة علم النفس : وايه رأيك في الرومانسيه ؟
عذرى تتخيل : الرومانسيه هي تحويل كل شي مو حلو الى ايجابيه بطريقة تأتي غير مباشرة
من الانسان ,, يعني ان الانسان مايحس بنفسه انه يسوي ايجابي والناس منجلطين
من الشر ,, الرومانسيه انك ترق قلبك لكل شي في الوجود ,, وممكن تكون متشابهه
مع اللطف بس الرومانسيه اعمق من اللطف ,, اللطف استعمله اكثر شي مع الاطفال ,,
لكن مع الكبير استعمل الرومانسيه .
عذرى تعبر : مع الرومانسيه البنات يفهمون معنى الجمال اكثر ,, الجمال مو بس جمال الموضه
وبس !!!! كمان جمال الصحراء رغم ان منظر الصحراء وع ,, بس الرومانسي يرى الصحراء
كنوع من الشموخ والمجد والحظارة والناس وش يشوفونها ؟؟؟ رمز للنكد والتعب .
دكتورة علم النفس : وليه متكلمتيش عن الزوجين ؟
عذرى : لان الرومانسيه مو معناته الزوجين ,, هم وضعوها في موقع خاص وانا مش مقتنعه
فيه ,, طيب يعني ادلل زوجي واترك خالتي ام زوجي ؟
دكتورة علم النفس : ومعاملتك مع جوزك رومانسيه كمان معاملتك مع خالتك رومانسيه ؟
عذرى : لا ,, معاملتي مع زوجي غير عن خالتي ,, زوجي وخالتي اقدم لهم اخلاق مشتركه بينهم ,,
فمثلا الزوج يبي الاحترام وكذالك الخاله ,, الزوج يبي العشرة الطيبه وكذالك الخاله ,, اما بمعنى
رومانسية البنات فهذه انا مش مقتنعة فيها ,, لان قلبي يقول ان الحركات لما تكون طالعه من قلبك
تكون لذيده ويحس فيها زوجك .
دكتورة علم النفس : وايه الحركات الي بتكون طالعه من قلبك ؟
عذرى تبتسم : مثلا الصدق ,, الوفاء ,, الاهتمام بشخصية الزوج اكثر من اي شي ,, زوجي
كثير العمل ممكن اهديله هديه يساعده او بمعنى الادق يخفف عنه ضغط العمل ,, ابين له
ان النجوم مو مثل الجراد .
دكتورة علم النفس : ايوه ,, مافهمتش الجمله دي ,, اقصدك ايه بالنجوم والجراد ؟
عذرى : النجوم تشوف الشر لكن ماتسوي شر !!!! كل الي تسويه انها تدل المار من الصحراء
على الهدف كنوع من المساعده .
دكتورة علم النفس : والجراد !!!؟
عذرى : الجراد يسوي خير لكن حنا منعرفه لكن يسوي شر !!! النجوم تشوف الحراميه يسرقون
لكن ماتسرق وهذه الي اقصده ,, يعني لما نشوف الشر نعترف فيه انه مشكله لكن مانقلده
,, لكن النجوم نعترف ان الدنيا فيها خير ونتأمله !!!!!
دكتورة علم النفس : وجوزك ,, حتتعاملي معاه ازاي ؟؟
عذرى : كل الي اقدر اقوله ............... احاول اكون قدها .
عذرى : عفوا دكتورة الظاهر اخرتك عن شغلك ,, بس حابه ايييييييييييييييييه ايش تنصحيني في الخواطر ؟
دكتورة علم النفس : الي بنصحك فيه انك بتقدمي جاحه مفيد للبنت ومن خلف الخاطرة
بتعملي غسيل نفسي عشان تحس ان الدنيا فيها خير وبالتالي بتعمل الخير لأومها وابوها .
عذرى : خلاص دكتورة شكرا ع النصيحة الحلوة .
وقامت
دكتورة علم النفس : مع الف سلامة .
طلعت وشافتها من بعيد سارة
سارة
" احس شخصيتها غريبه !!!!"
طلعت من المبنى عن طريق درج وجلست ورفعت عيونها للسماء ,, تخيلت
لها حبيب بالسماء ,, عيونها تتأمله برقة .
صوت عذرى في البحر : انشالله حكون لك الخدمه النفسية ياحبيبي .
صوتها في صحراء الربع الخالي : حكون لك الترتيب والقلب .
صوتها في الجبال : انشالله متشوف الا الانسانيه مني .
وتمت تطالع الكتاب الي بيدها لانها ماتبي تبين للبنات انها عايشه احلام ورديه !!!!


===========


5 
سكون الجو

الجزء 5



=======


انتهت اختبارات الجامعه ونجحت عذرى وخوياتها ونجح سعود واخوياه وطبعا سعود
الان بوقت المصير وهي الوظيفه .
طلع من البيت واتصل على الاستاذ علي : الو .
استاذ علي : هلا بسعود شلونك ؟
سعود : الحمد لله انت شلونك طال عمرك ؟
استاذ علي : انا بخير دام انت بخير امر ولدي ؟
سعود : ودي استشيرك بحاجه فيها مصير لي .
استاذ علي : طيب شرايك نلتقي بكوفي ؟
سعود : انا موافق .
استاذ علي : اجل نلتقي هناك .
استاذ علي بالكوفي : خير ياولدي ؟
سعود : مدري شقولك بس .................. انا ناوي اتوضف بس مدري شلون اسنع نفسي .
استاذ علي : سعود ,, ابوك وينه ؟
سعود نزل راسه بالارض !!!!!
استاذ علي : سعود الوالد صارله شي ؟
سعود : لالا ,, بس ......................
استاذ علي : خير ؟؟؟ شسالفه ؟؟؟؟
سعود : طال عمرك ابوي شخصية ,,, شخصية ,, انا مابي اسبه بس ....................
استاذ علي : خير ؟؟؟
سعود : مشاعري اتجاه ابوي ................. ماتسمح اني استشيره .
استاذ علي : ليش ؟؟؟
سعود : هو ع العين والراس ويبقى ابوي طول العمر بس ...............
استاذ علي : خير ؟؟؟
سعود : انا اخاف منه .
استاذ علي : سعود خبري الرجال ميخاف من شي .
سعود : الي يقوله لك غلط ,,, تحسب الرجال ماعندهم مشاعر !!!!؟؟؟ بالعكس هم يخافون
,, يحبون يحبطون يطمحون ( ونزل راسه )
استاذ علي : انت ليش تبي تستشيرني ؟
سعود : لانك صاحب هدف ايجابي لكل طالب بالمدرسة ,, رغم اني بالجامعه بس للحين
مانسيت وقفاتك معي ,, ابوي ع العين والراس وواجبه علي طاعته بس ............ ( وسد راسه بالطاولة )
استاذ علي : هو قاسي ؟
سعود : مو قصة قاسي بس .............. ماعنده شي اسمه انجاز اهم شي تلقى وضيفة
وبس انشالله وظيفه تركهها وانا ................. انا محتاج لشي يخليني افرح !!!! محتاج لوظيفه
تخليني صدق احس اني قوي ومايهزني من العمل شي !!!!! محتاج لواحد يدلني على طريق
النجاح عشان انفع امي وابوي .
استاذ علي : وليش متقوله هالكلام ؟
سعود : ابوي مايحب هالتعابير وهو اصلا متربي ببيئة كلها طين .

استاذ علي : طيب ,, انا رح اساعدك بس ة بشرط .
سعود : امر .
استاذ علي : ابيك تكون صاحب وقفة مع ابوك ومو بس وصاحب وقفة ابيك تكون شايل
كل غرض بحياة ابوك ولاتسميها تحمل مسؤوليه لانك انت اقوى منها ,, بس ابيك تكون دقيق
في الاشياء الي تدخلها ببيتك يعني مو اي شي تشتريه او اي شي تاخذه ,, ومو اي شي
تضيفه بحياة ابوك لا ,, اهم شي الي تدخله ببيتكم يستفيد منه امك ابوك واخواتك بعد تفهم .
سعود : بس خواتي مالي راي عليهم .
استاذ علي : لك راي لكن مو اي شي ,, لان في اشياء تخص البنات وفي اشياء تخص العيال
والبنات ولازم تعلمهم كل مرة انك تعين وتعاون وانك مستعد تخدمهم حتى لو تنظف غرفتهم .
سعود : ايش !!!!!!!!!!!!!!؟ وانا ليش انظف غرفتهم ؟؟؟
استاذ علي : ليش ؟؟؟؟؟ ترضى انك تنظف غرفة خويك وهو الغريب لكن اختك ياسعود !!!!!
سعود : بس انا رجال .
استاذ علي : لعلمك انا اكبر منك وماقول اني اعلى منك لكن تعلمت ان مو اي شي يصنعني رجال .
سعود : ايش ؟؟؟ يعني لما انظف غرفة اختي اطلع رجال ؟؟؟؟
استاذ علي : طيب ,, وش النتايج المترتبه لما تسوي عمل خير ؟؟؟
سعود : اكسب اجر .
استاذ سعود : طيب ,, يعني تنحرم من الشي الي عن طريقه بيبتدي يومك بالشي الرائع
عشان الرجوله ؟؟؟
سعود : استاذ انت ع العين والراس بس ............
استاذ علي : انت وش تشوفني ؟؟؟
سعود : رجال بمعنى الكلمة واسمك يلمع بين الشباب والشباب مايشاورون غيرك .
استاذ علي : مشكور وتدري وش السبب ؟؟
سعود : لا .
استاذ علي : لاني اسمع كل كلمة من خواتي ,, وطبعا خواتي انت ماعاشرتهم ,, لكن وش الي
لاحظته ,, ان عندهم دم الابداع الي مو طبيعي بالنسبه لي ,, تعلمت منهم وكل ماتجيني مصيبة
استشيرهم تدري ليه ؟؟
سعود : ليش ؟؟؟
استاذ علي : لما تستشيرهم بشغله بتدري ليه ,, نعود لموضوعنا ,, انت تبي تختار وضيفة صح !!!؟
سعود : ايه .
استاذ علي : انت وش الي تحبه ؟
سعود : احب اكون مدير علاقات عامه .
استاذ علي : في وظيفه لك .
سعود : وينها ؟
استاذ علي : تشتغل عند رجل اعمال .
سعود : الاحظ عليك طال عمرك انك على طول تجيب الحل مو زي باقي الاساتذه ولا وحل
انبهر فيه .
استاذ علي : فهمتك ,, انا تعلمت هالاسلوب من خواتي .
سعود : وخواتك لهم دور بحياتك .
استاذ علي : طبعا ,, لولا الله ثم هم كان ماصرت استاذ ابد ,, انا احب الطموح والكلام الانيق
وخواتي اكتشفوا هالشي مني ,, فقرروا انهم يضعوني في هالمجال .
سعود : بكذا يهزونك ؟
استاذ علي : متلاحظ انهم هزوني للافضل والدليل انك تستشرني ولا واعترفت بنفسك
ان اسمي يلمع بين الشباب !!!!
سعود نزل راسه : مو قصدي اني اهين البنات بس تعلمت ان الرجوله كذا .
استاذ علي : لما يكون الموضوع الي ودك تستشيره مصيري استمع الى اراء جميع الاطراف
حتى الصغير ,, لان متدري الصغير يستوعب تعبك اكثر من الكبير .
سعود : معقولة ؟
استاذ علي : ايه ,, وهالمعلومه تعلمتها من خواتي .
سعود : وزوجتك تعلمت منها شي ؟
استاذ علي : طبعا ,, تعلمت شلون احل كل مشاكل بيتي بكل وسطيه يعني لما يثور
غضبي مااعصب عليها لا على الي يستاهل ولا مايستاهل ولا ليش انوردت كلمة العزلة
في الكتب ؟
سعود : استاذ علي ,, واذا حطمني وش اسوي ؟
استاذ علي : هالسؤال سئلته ياسعود لمين ؟؟ لأختي الي في الجامعه هي تشوف الايجابيات
وتتمنى لو احد يستشيرها في العدل وانا استشرتها بأمور طلابي وجابت الحل المثالي ومن بعدها
تشوف محبه الطلاب لي وكثرة الي يستشيروني منهم وهذا مو غرور لكن الحمد لله ,, اني صرت
موضع حسن ظن عند العيال .
استاذ علي : الي يفشلك وانا علي ماله الا حل واحد ,, لاتضره ولا تشتكي لأحد يأدبه ,,
ماعليك الا انك تهمله وكأنك مشغول في شي ولازم تخلصه ,, بكذا انت ترتاح منه .
سعود : بس كذا يحسبني اني ضعيف شخصية واني مو رجال .
استاذ علي : هالسؤال بعد سئلته لأختي الي بالثانويه ,, تدري وش قالت ؟؟؟؟ من اهم
تستعرض عضلاتك ولا راحة البال !!!!!!!!!!؟
سعود سكت !!!!!!
سعود : والناس ونظرتهم لي ؟؟؟
استاذ علي : يعني ماتبي راحة البال !!!!!
سعود : بس كرامتي .
استاذ علي : اعيد واكرر ,, ماتبي راحة البال ؟؟؟؟
سعود : وش الي يخليك تعظم هالراحة اكثر من الكرامه ؟
استاذ علي : انت سئلتني هالسؤال اتمنى من الي يتهاوشون بالمدرسه يسئلني اياه ,,
فضلت شي على شي لاني احب السلام ,, والرجوله ماتجيني لما احد يمس شي من خواتي ,,
وسويتها ,, اهملت الي بس حاشر نفسه لي ,, وهو كل يوم ضحك علي وانا تتوقع وحسيت فيه !!!!؟
سعود : شحسيت ؟؟؟
استاذ علي : حسيت اني مرتاح ,, ماعندي اي مشكله انا سويتها ,, ووقتها تفرغت لأعمالي الحره
ومنها الي وصوني عليها خواتي اعمال الصدقات وفتح جمعيات وغيرها بكذا نسيت الشخص
ولا يهمني لان دماغ البشر مو واحد في ناس راعين نضج وهذولا بيفهمونك انك رجل
تتحمل هالاشكال وتتحمل كلامهم الي المرأه ماتتحمله ولا ليش انسميت رجال ؟؟؟ لان في اشياء اقدر اتحملها اكثر من امرأه
والله عطاني قوة ولاحظت هالقوة ماطلعت الا لما جاني الولد وسوالي عيوب الدنيا وانا ساكت ,,
ضحكوا وسبوني لما تخرجت واستشرت خواتي ودلوني ولله الحمد ,, والحمد لله بديت اطور نفسي
واشتغلت بالمدرسه والحمد لله وها انت شايف ,, ماشي سيده مع الناس والطلاب ماابخل عليهم
بدروس الحياة ,, يعني الخنقة تجي وتروح والناس يجون ويروحون بس راحة البال ,,, مين الي يفضل عليها !!!؟
سعود : انا علشاني رجال ؟؟؟
استاذ علي : يعني تبي طول عمرك تشقق حالك ؟؟؟
سعود : لا بس ...................
استاذ علي : انت قلت بعظمة لسانك ان اسمي يلمع وبثقة وكأن مافي عيب فيني .
سعود ساكت !!!!!
استاذ علي : ياسعود الرجوله مو في كل الاوقات نقول عن انفسنا اننا رجاجيل ,, في مواقف
تحتاج لرجوله وفي مواقف تحتاج لواحد يفكر شلون يكون صامت امام المواقف الصعبه .
سعود ساكت !!!!!
استاذ علي : وها انت الحمد لله راضي بعيشتي وماني مشتكي من شي وخواتي والله مايقصرون
فيني وبالعكس ابوي يفتخر فيني ورجاجيل القبيلة كلهم يحطوني ع الراس يعني انا فكرت اني اغير
من رجولتي للافضل ,, مافكرت اسوي معركه ياسعود وانت فاهم وش اقصد .
سعود ساكت !!!!! ,, وبعدها قال : مدري شقولك بس ............
استاذ علي : لازم يكون الواحد ايجابي ,, الشخصية عندك ممكن تدمرك وعلى حساب من ؟؟؟
على حساب رجولتك ,, والحمد لله لو تسئلني انا راضي وزوجتي يسلااااااااااااااااااام ,, بإيجابياتي
قدرت اخليها تطيعني وهي راضيه وبالعكس لما ادقق فيها تحبني اكثر وتعدل الشي الخطا
بحب وبرضاء من قلبها والسبب اني استعملت الرجوله فأشياء واستعلمت الحل الوسطي
بأشياء واستعملت اوامري بأشياء وهي الحين مستعده تخدمني حتى لو هي مريضه .
عاش سعود بأحلام غريبه !!!! احلام صارت تشبه للاحلام الورديه !!!!! طالع قدام بكل حزن
واستاذ علي يطالعه : شفيك ؟؟؟
سعود : تمنيت ان تكون زوجتي مثلك .
استاذ علي : لو تصير معها شخصية الرقة في اوقات والشخصية الدبلوماسيه بأوقات
والشخصية المثقفه فأوقات والله بتصير خاتم بأصبعك .
سعود : بس بعضهم .............
استاذ علي : ياولدي ,, انت سوي اعمال الخير والله سبحانه يطلع عليها بتشوف التغيرات
بحياتك .
سعود : والنعم بلله ,, والنعم بالله .
سعود عاش في السماء وطالع حبه المستقبل !!!! طالع حلمه !!!!! .
طلعت عذرى من محل الاكسسوار ووقفت ع الرصيف تنتظر ميس تطلع من
المحل ,, مرت حرمه انيقه بالكاب والتفتت عذرى لها لانها شمت ريحة عطر
حلوة ,, توقفت وهي تتأمل عيونها المسحوبه والفم الزغنون !!!!
طلعت ميس من المحل وشافت عذرى تتأمل البنت ,, ميس : عاجبك منظرها !!!!؟؟؟
عذرى : تهبل بشرتها تخليني احس بالنقص .
ميس : ايه تعالي معي خلينا نروح لمحل البهار .
عذرى : وش تبين فيه ؟
ميس : بدي كمون وبهار القهوة .
عذرى : خبري ماتطيقين شوفتهن !!!!
ميس : مو إلي للماما .
عذرى : تهبل البنت والله خذت عقلي !!!!!
البنت طالعت عذرى فوق تحت وعذرى مانقهرت لانها تشوف هالنظرة دايما بالكليه ,,
البنت كانت تنتظر وجت سيارة فيها شاب اماراتي وركبت معه .
البنت : طولت !!!!
الاماراتي : عفوا حبيبتي بس شسوي الشوارع زحمة .
طبعا هذولا مغزلجيين !!!!
عذرى : تتوقعين زوجها ؟
ميس : يمكن ,, اي والله محظوظة فيه !!!!!
عذرى : المهم قولي الله يخليلهم لبعض وبس .
وهي ماشيه مع ميس
" والله لأكرمك ياشريك المستقبل "

=========



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.