العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
اسيل


الإخوان والنور: سنشارك في جنازة «سليمان» لأنه موقف "إنساني"

غزة - دنيا الوطن
قررت جماعة الإخوان المسلمين وحزبا الحرية والعدالة والنور السلفي، مشاركتهم في الجنازة التي ستقام لتشييع اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، الذي وافته المنية، الخميس، في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية متأثرًا بآلام في عضلة القلب.
وقال السيد نزيلي، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، إن جماعة الإخوان المسلمين ستشارك في مراسم جنازة اللواء الراحل اللواء عمر سليمان، وذلك نظرًا لأنه موقف «إسلامي إنساني» يحكم علينا المشاركة، ويجب أن نجنب الخلافات السياسية التي بيننا وبينه.

وأضاف نزيلي في تصريحات «المصري اليوم» أن «الأزمات السياسية المستمرة بين جماعة الإخوان المسلمين ورجال النظام السابق، لن تمنعنا من المشاركة في جنازة اللواء عمرو سليمان، لأن الجماعة مشهود لها على مر التاريخ بمواقفها الإسلامية التي تدعو دائمًا للتصالح والتسامح».
وقال الدكتور أمير بسام، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن «الحزب سيشارك في مراسم الجنازة التي ستقام للواء عمر سليمان»، مضيفاً أن «عمر سليمان مسلم وقد مات لذا يجب علينا المشاركة لأن هذا واجب إسلامي ونحن نتخلق بأخلاق الإسلام».

وفى السياق ذاته قال الدكتور يسري حماد، المتحدث باسم حزب النور السلفي، إن «السلفين سيشاركون في جنازة عمرو سليمان لأنها أوامر الله الذي شرع باتباع المسلمين للجنائز، والذي قال في هذا الشأن (اتباع الجنائز) وأنه يعد هذا حق المسلم على أخيه المسلم».
وطلب حماد بـ«ترسيم جنازة إسلامية للواء الراحل عمرو سليمان، بعيدة تمامًا عن المراسم العسكرية والموسيقى التي تتبع في الجنائز الرسيمة، وذلك نظرًا لأنها تخالف شرع الله وسنة نبيه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم».
وأضاف حماد في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن «على المسلمين جميعًا بمن فيهم اللواء عمرو سليمان أن تُشيَّع جنائزهم طبقًا لجنازة الرسول الكريم، الذي تمثلت في جنازة إسلامية بسيطة ليس فيها مراسم عسكرية أو موسيقى أو أي شيء يخالف شرع الله».




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.