العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مهره




المصدر:
  • صنعاء ــ يو.بي.آي

كشفت صحيفة يمنية أن عدداً من دول الخليج اعتذرت عن استقبال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، خلال جولة كان من المقرر أن تبدأ، أمس، ومن دون شرح الأسباب، وطلبت تأجيلها إلى وقت لاحق.

ونقلت أسبوعية «الناس» اليمنية القريبة من حزب الإصلاح، عن مصدر حكومي وصفته بالرفيع، تأكيده أن تحضيرات زيارة هادي كانت جارية على مدى الأسابيع الماضية، لكن بعض الدول الخليجية اعتذرت فجأة.
ولم تكشف المصادر الحكومية تفاصيل الزيارات التي كانت ستبدأ، أمس، غير أنها وصفت العلاقات بين اليمن وعدد من دول الخليج بأنها «غير جيدة»، خصوصاً مع السعودية، بسبب زيادة حدة النفوذ الأميركي بالتسوية السياسية التي رعتها دول الخليج.
وقال المصدر الحكومي «إن ترتيبات الجولة كانت ستشمل العواصم الخليجية التي يتوقع منها تقديم مساعدات اقتصادية لليمن». وكان الرئيس اليمني ينوي إجراء لقاءات قادة دول الخليج لإطلاعهم على مستجدات عملية التسوية السياسية في البلاد، وما تم تنفيذه من بنود المبادرة الخليجية والصعوبات الماثلة أمام إنجاح المرحلة الانتقالية. وعزت الأسبوعية اليمنية إلغاء زيارة هادي الى شعور سياسيين في الرياض بالضيق من تعاظم الدور الأميركي في عملية التسوية السياسية في اليمن، وهو ما لا يروق للسعودية. ودللت على أن الحنق السعودي كان واضحاً في قرارها بإيقاف شحناتها النفطية لمساعدة اليمن، فضلاً عن انفرادها أخيراً، باتخاذ قرار تأجيل انعقاد مؤتمر المانحين الخاص الذي كان مقرراً أن تحتضنه الرياض نهاية يونيو الماضي.
يشار إلى أن الرياض كانت تعهدت الشهر الماضي بتقديم مساعدات عاجلة لليمن تقدر بـ 3.2 مليارات دولار أميركي ضمن مساعيها لحل الأزمة السياسية في اليمن.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.