موقع المصطبة

العودة   منتديات الدولي > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مهره




المصدر:
  • صنعاء- محمد الغباري والوكالات

الاحتجاجات تعم اليمن في ذكرى الحرب الأهلية

عمت التظاهرات مختلف المدن اليمنية في ذكرى الحرب الاهلية العام 1994، حيث نددت الاحتجاجات بالحرب التي انتصرت فيها قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح على قوات الحزب الاشتراكي الذي كان يحكم جنوب البلاد قبل وحدتها، فيما طغى لون الدم على المشهد في مدن الجنوب بسقوط ثلاثة قتلى في احتجاجاته.

وقالت مصادر محلية إن شخصين قتلا وإصيب أربعة آخرين عند تفريق قوات الامن اليمنية تظاهرة مطالبة بانفصال الجنوب في مدينة عدن. وقالت المصادر إن قوات من الامن المركزي اطلقت القنابل المسيلة للدموع والرصاص لتفريق تظاهرة شارك فيها الالاف في حي المنصورة بعدن.
مشيرة إلى أن شخصين توفيا فيما اصيب اربعة محتجين. وبحسب المصادر، اعترضت قوات الأمن المسيرة التي كانت متجهة إلى مديرية المنصورة قادمة من ساحة الهاشمي بهدف اجبارهم على العودة، إلا ان المشاركين في المسيرة تحدوا قوات الامن وتجاوزوا الحواجز الامنية ودخلوا المنصورة.
من جهته، اكد مصدر طبي مقتل المتظاهرين وإصابة سبعة بجروح خلال تبادل اطلاق النار تلا الطلقات الاولى. بدوره، اشار مسؤول في اجهزة الامن إلى «استفزازات»، مؤكدا أن متظاهرين مسلحين كانوا البــادئين باطلاق النار. واكد اصــابة ثلاثة من الشرطة بجروح. وقال ناشط بالحراك الجنوبي إن رجلا قتل بالرصاص واصيب ثلاثة آخرون عندما هاجــــمت قوات الامن مظاهرة اخرى نظمت لنفس المناسبة في بلدة سيئون في محافظة حضرموت بجنوب شرقي اليمن.
تظاهرات صنعاء
وفي صنعاء، تظاهر الآلاف للتنديد بذكرى تلك الحرب وقالوا إن الخطوة الأولى على طريق الحوار الوطني يتمثل بالاعتراف الصريح من قبل كافة الأطراف التي شنت حرب 1994 واجتاحت الجنوب بخطأ تلك الحرب.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.