العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
اسيل


وكالة انباء الايرانية عن محمد مرسي: إستعادة العلاقات الطبيعية مع إيران تحقق التوازن الإستراتيجى فى المنطقة

وكالة انباء الايرانية عن محمد مرسي استعادة


غزة - دنيا الوطن

قامت وكالة الانباء الايرانية بنشر خبر قالت فيه ان محمد مرسى رئيس مصر بعد الثورة قد ادلى بحديث اليها وقالت:
شدد الرئيس المصري المنتخب "محمد مرسي" على ضرورة إستعادة العلاقات الطبيعية مع إيران على أساس المصالح المشتركة للدولتين وتطوير مجالات التنسيق السياسى والتعاون الإقتصادى مؤكداً أن تعزيز العلاقات بين الجالنبين سيحقق التوازن الإستراتيجى فى المنطقة. وأضاف " إني كنت أنا المقصود من حل مجلس الشعب لرغبة الجنرالات فى إنتزاع بعض السلطات لصالحهم، فى ظل إقترابى فى هذا التوقيت من منصب رئيس الجمهورية.

و أعلن "مرسي" ذلك في حوار خص به مراسل وكالة أنباء فارس بالقاهرة بدقائق قليله قبل تواليه منصب رئيس الجمهورية رسميا ، وأشار إلي حل مجلس الشعب المصري .
و لدي إشارته إلي مكمّل الدستور المصري الذي يقال بأنه يقلل من صلاحيات الرئيس المنتخب، قال مرسي إنه ليس من حق المجلس العسكرى إصدار إعلانا دستوريا مكمل، مؤكگداً رفضه لهذا الإعلان الدستورى الذى يقلل من صلاحيات رئيس الجمهورية المنتخب .

و رداً‌علي سؤوال حول ضرورة تشكيل مجلس ثوري للمحافظة على انجازات الثورة وقيمها،‌أجاب الرئيس المصري الجديد قائلاً "إن مسئلة مجلس الثورى تتمثل فى الحكومة الإئتلافية التى تضم كل تيارات المجتمع وهذا ما نسعى إليه لتحقيق أهداف الثورة وهى العيش والحرية والعدالة الإجتماعية ".

و نفي مرسي ما سوقت له بعض وسائل الإعلام العربية بأنه ينوي زيارة السعودية كأول زيارة رسمية له بعد توليه منصب رئيس الجمهورية، قائلاً "إني لم أصرح بهذا ولم يتم حتى الآن تحديد أول الزيارات الدولية بعد نجاحي فى انتخابات الرئاسة".
و رداً علي سؤال حول مصير العلاقات الإيرانية‌المصرية، أكد مرسي أنه " يجب علينا إستعادة العلاقات الطبيعية مع إيران على أساس المصالح المشتركة للدولتين وتطوير مجالات التنسيق السياسى والتعاون الإقتصادى لانه سيحقق التوازن الإستراتيجى فى المنطقة وهذا كان ضمن برنامجى برنامج النهضة".



2 
سالم العارضي

[align=center]

شكرا لك على طيب المجهود القيم والكبير
وهذا من حسن ذوقك
واختيارك الموفق

نترقب جديدك المبهر لك مني
ارق لتحايا
واطيب المنى
[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.