العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
اسيل


السلام عليكم ورحمة الله وبركات



تناول الشكولاتة قبل النوم يزيد من إضطرابات النوم



إن الشهرة الواسعة التي تمتلكها الشوكولاته والفوائد العديدة التي تقدمها حسب قول الخبراء جعلها على ما يبدو محط اهتمام الباحثون في مختلف المجالات بشكل أكبر .
كيف لا ويكاد لا يمر يوم دون أن نتناول قطعة واحدة من الشكولاته على الأقل ألا توافقوني الرأي ؟ (:

وفي أحدث الدراسات التي تناولت الشوكولاته والتي أقيمت في مركز اضطرابات النوم بجامعة ستانفورد الأمريكية توصل الباحثون إلى أن تناول الشوكولاته قبل النوم يؤدي إلى زيادة اضطرابات النوم المرضية .
وقال الباحثون أن اضطراب سلوك النوم ذو حركة العين السريعة يزداد بشكل خاص عند تناول الشوكولاته قبل النوم وهو واحد من الاضطرابات التي تسبب للمصابين بها كوابيس عنيفة وأحلام مزعجة بحيث يتفاعل معها المصاب بالصراخ و التقلبات .
و قد اوضح الباحثون العلاقة بين تناول الشوكولاته و اضطراب النوم هذا بأن الكفيين الموجود بداخل الشوكولاته من شأنه أن يعمل على أعاقة عملية الاستراخاء الطبيعية و التي تقوم بدور هام في منع الأنسان من الحركة أثناء النوم و خلال رؤيته للأحلام و بسبب هذه الأعاقة يصاب النائم الحركة يفعل ما يريد.
وقال الباحثون أن الدراسة قد تناولت العديد من الأشخاص اللذين يصابون بكوابيس متكررة أثناء النوم ويقومون بالصراخ وذلك عندما يتناولون بسكويت بالشوكولاته أو آيس كريم بالشوكولاته أو أي نوع تدخل الشوكولاته به ذلك قبل ذهابهم إلى النوم.
وأكد الباحثون في نهاية الدراسة أن الشوكولاته و الكاكاو لها تأثيرات على الاشخاص العاديين أنما تأثيراتهم تنحصر على الأشخاص اللذين يعانون مسبقاً من اضطرابات في النوم حيث تزيد الشوكولاته منها.
يذكر أن شخص واحد من كل 200 يصاب باضطرابات النوم وهي أكثر شيوعاً بين الرجال.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.